طبيب يحذر: احتشاء عضلة القلب قد يحدث من دون ألم ! 24-01-2024

نفى الدكتور الروسي ألكسندر مياسنيكوف أن يكون الألم هو المؤشر الوحيد على وجود اضطرابات خطيرة بعمل القلب. موضحا «يمكن أن يمرض القلب وقت الوفاة فقط كما يحصل في حالة الذبحة الصدرية. لذلك يجب الانتباه إلى مشكلات القلب قبل الإصابة بتصلب الشرايين والشعور بألم في الصدر».

واضاف الطبيب الروسي «أن شعور الشخص بالألم يشير إلى أنه يعاني بالفعل من انقباضات كارثية. وهذه صرخة من القلب طلبا للمساعدة. لكن أحيانا لا يشعر الشخص بأي ألم حتى في حالة وجود مشكلات خطيرة في القلب بما فيها احتشاء عضلة القلب. لأن النهايات العصبية في لحظة وقوع الحادث تفقد القدرة على إرسال الإشارة». مؤكدا أن هذا الأمر «خطير جدا؛ لأنه إذا كان الشخص يشعر بالألم سيطلب المساعدة وسيتصل بسيارة إسعاف، لنقله إلى غرفة العمليات، لإجراء عملية جراحية سريعة له. بيد أنه يموت فجأة». وذلك وفق ما نقلت شبكة أخبار «روسيا اليوم».

وفي هذا الاطار، شدد مياسنيكوف على «ضرورة الخضوع للفحوصات الطبية الدورية بصورة منتظمة من أجل تحديد مستوى الغلوكوز في الدم وارتفاع مستوى ضغط الدم ومستوى الكوليسترول بنوعيه الجيد والسيئ، ومؤشر كتلة الجسم والتاريخ المرضي للعائلة لاستبعاد الأمراض الوراثية؛ لأنه في حالة وجود تغير في هذه المؤشرات يجب اتخاذ الاجراءات اللازمة لعلاجها».https://aawsat.com/