30 دقيقة تمارين لتسمين الوجه ولنفخ الخدود بسرعة خيالية 17-11-2023

تبحث كل امرأة عن أفضل الطرق للحصول على وجه ممتلئ لمظهر أكثر حيوية وشبابًا، إذ تبدأ الخدود فقدان مظهرها الجذاب مع مرور الوقت لتصبح أكثر ترهلًا، وتبدو عليها مظاهر الشيخوخة المبكرة، ورغم وجود مستحضرات تجميل وكريمات مضادة للشيخوخة وشد الوجه، فإنها تحتوي على مواد كيميائية مضرة، وحتى الوصفات الطبيعية بعضها لتا يعمل بشكل جيد مع الجميع، لذا نقدم لك في هذا المقال مجموعة من أفضل التمارين لتسمين الوجه بأمان وفاعلية. تعرفي من خلال موقع دليلى ميديكال على بعض التمارين لتسمين الوجه دون الحاجة للتدخل الجراحي، فالنساء صاحبة الوجه المدور أو السمين، يظهرنا بشكل مشرق وجذاب وصحي وحيوي عن غيرهن من النساء صاحبات الوجه الرفيع، فإذا كنتِ تأملين في الحصول على وجه سمين دون الحاجة للجوء إلى التدخل الجراحي وعمل "نفخ"، فهناك بعض التمارين الرياضية البسيطة التي يمكن اتباعها لتسمين الوجه بسهولة، تعرفي على هذه التمارين من خلال السطور التالية.

تسمين الوجه بالتمارين الرياضيةsurprise

 

تضم الشفتان سوياً مع الابتسام حتى ترتفع عضلات الخدين لأعلى، ثم تمرر أصابع اليد من أسفل الخد إلى قمته، وتثبت على هذا الوضع لمدة 20 ثانية.

تقرب الشفتان معاً على شكل حرف O مع الابتسامة، ثم تثبت أصابع اليد على أعلى الخد، ومن ثم تحريك الخدين لأعلى ولأسفل لمدة 30 ثانية.

تدليك الوجه: يؤدّي تدليك الوجه بلطف وبشكل دائريٍّ باستخدام أحد الزيوت الطبيعيّة، مثل: زيت السمسم، أو زيت الزيتون، أو دونها إلى تنشيط الدورة الدمويّة فيه، ممّا سينعكس على نضارة الوجه وامتلائه مع المداومة على تدليكه.

نفخ البالونات: نفخ البالونات ليس وسيلةً للتّسلية فقط، بل يُعدّ من أفضل الطرق التي تؤدّي إلى الحصول على خدّين ممتلئين، وذلك عن طريق نفخ البالون مدّة دقيقةٍ، ثمّ إخراج الهواء، وتُكرّر هذه الطريقة من 5-6 مرّات في اليوم.

تمارين اليوجا لتسمين الوجه  لا تساعد اليوجا فقط على نفخ الخدود، بل تعمل كذلك على تعزيز إنتاج الكولاجين المسؤول عن شد الترهلات، كما تساعد على التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة بشكل فعّال.  ضعي إصبع السبابة على منتصف الخد ودلكي برفق في حركات دائرية، احرصي على تدليك المنطقة المحيطة بالأنف في حركات دائرية لطيفة، وكرري ذلك أربع مرات يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

تمرين ضغط الخدين لتسمين الوجه عضلات الخدود الأكثر تأثيرًا بين عضلات الوجه، لذا لا بد من الحرص على تمرينها بشكل منتظم للحصول على وجه ممتليء.  ضعي إصبع الإبهام في الجزء الخلفي من الخدين تحت الطرف الخارجي لعظام الخد.  ضعي إصبع السبابة لإمساك أكبر قدر ممكن من اللحم واسحبيه للخارج بعيدًا عن الوجه.  باستخدام عضلات الخد، اشفطي اللحم للداخل باتجاه مؤخرة الأسنان، مع العد حتى عشرة، وتكرار الأمر عشر مرات يوميًا.

تمرين قرص الخدود لتسمين الوجه  من التمرينات السهلة التي يمكنكِ ممارستها خلال اليوم. تخيلي مرور خطين وهميين من زوايا الفم الجانبية حتى الصدغين، أمسكي أكبر كمية من اللحم في منطقة الخدود بطول الخطين بين إصبعي السبابة والإبهام. ثبتي هذا الوضع بضع ثوانٍ وكرريها لمدة 20 مرة خلال اليوم.

تمرين فم السمكة لتسمين الوجه  تمرين بسيط يعتمد على الشفتين لتحريك عضلات الخدود بشكل فعّال، ما يساعد على نفخ الخدود وامتلاء الوجه بسهولة.  ضمي الشفتين إلى بعضهما حتى أقصى حد ممكن بوضعية التقبيل وثبتي هذا الوضع لخمس ثوانٍ. بعد ذلك، اسحبي الفم إلى أقصى حد في وضعية الابتسام مع غلقه، وثبتي هذا الوضع لمدة خمس ثوانٍ أخرى.  كرري هذا التمرين قدر ما تستطيعين لتحريك عضلات الخدود.

تمرين النفخ في داخل الفم سحب نفس طويل من الفم، وحصر الهواء المسحوب داخل الفم حتّى ينتفخ الوجه قدر الإمكان، ليبدو كمظهر الفم عند النفخ في البوق. المحافظة على نفس كمية الهواء محبوسة داخل الفم من نصف دقيقة إلى دقيقة كاملة، بحسب القدرة على حبس النفس، ثم إخراج الهواء ببطء. تكرار التمرين خمس مرات متتاليات كلما سمحت الفرصة.

تمرين التقبيل ضمّ الشفتين إلى بعضهما البعض حتّى أقصى حد ممكن، حتّى تتخذا شكل القبلة الصغيرة عند الرغبة في تقبيل طفل رضيع، مع الثبات على هذا الوضع لخمس ثوان كحد أدنى. سحب الفم إلى أقصى حد، تماماً مثل وضع الابتسامة مع المحافظة على إغلاق الفم، ووضع أصابع كل يد على الجزء العلوي من كل خد، ورفع وإخفاض الخدين برفق لمدة 30 ثانية. تكرار التمرين كلّما سمحت الفرصة.

تمرين تحفيز الدورة الدموية تساعد تمارين يوغا الوجه على تحفيز الدورة الدموية في الوجه، وجعله يبدو ممتلئاً بشكل أكبر. الجلوس باستقامة، مع استرخاء عضلات الكتفين وتوجيه الصدر نحو الأعلى. ضم الشفتين على بعضهما البعض. تثبيت أطراف الأصابع على الحدود الجانبية لكل خد، وسحب كل منهما بخط عمودي نحو الأضراس، ودفع الذقن نحو الأمام. المحافظة على هذا الوضع لنصف دقيقة، قبل العودة إلى وضع الاسترخاء ببطء. تكرار التمرين قدر الإمكان.

تمارين تدليك الوجه فرد الكريم المرطب على جميع مناطق الوجه حتّى يتشبع منه. تدليك الوجه بحركات دائرية، بحيث تبدأ بدوائر كبيرة، ويستمر حجمها في التناقص إلى أن تصبح صغيرة. الانتقال من منطقة إلى أخرى في الوجه حتّى يتمّ تدليك جميع مناطق الوجه.

ابتسم قليلًا مع الحفاظ على الشفاه مغلقة طوال الوقت وحاول رفع خديك قدر الإمكان أثناء الابتسام، ثم استعمل إصبع السبابة من كل كف لمحاولة إسناد الخد وكأنك تحاول رفعه لأعلى وابقى في هذه الوضعية مدة 30 ثانية، وكرر هذا التمرين 5 مرات يوميًّا.

أعرف أفضل دكتور قريب منك في خلال دقايق 

تمارين شد الوجه:

- ابتسمي وانتي تفتحين فمك، ثم قومي بشد خدودك جدًا باستخدام يدك.

 

- استمري في الشد والضغط وأنتي تبتسمين لمدة 10 ثواني تقريبًا.

 

- ثم اتركي وجهك لثواني حتى يرتاح.

 

- بعدها كرري هذه الطريقة لمدة 3 مرات، مع الراحة في الوسط.

 

تمرين إزالة التوتر يساعد هذا التمرين على تقليل الإجهاد حول العين عبر الضغط على نقاط معيّنة، ويتضمن إجراء بعض الخطوات قبل النوم:

اضغطي على زاوية عينك قبل النوم لمدة 30 ثانية.

دلكي بحركة دائرية باتجاه واحد لمدة 30 ثانية.

كرري العملية بالاتجاه المعاكس.

تمرين تنعيم الحاجب يساعد تمرينتنعيم الحاجب على استرخاء عضلات الجبهة، والتي تكون عادةً مجهَدة ومتصلّبة بشكلٍ يُعطي مظهر الإرهاق، ويمكن القيام به وفق هذه الخطوات:

ضعي أطراف أصابعك في منتصف الجبهة بحيث تواجه جبهتك.

اضغطي برفق على الجبهة مع تحريك الإصبع برفق نحو الصدغين.

ارفعي أصابعك عن الجبهة.

كرري العملية لمدة 30 ثانية.

تمرين نفس الأسد

يُعرف هذا التمرين أيضاً باسم وضعية الأسد، ويستخدم لتقليل التوتر وإرخاء عضلات الوجه:

من وضعية الجلوس انحني للأمام، وضعي يديك على ركبتيكِ أو على الأرض.

خذي نفساً عميقاً من الأنف.

قومي بفتح فمك لأقصى حد ومدي لسانك.

أخرجي هواء الزفير من فمكِ مع إصدار صوت "هاااا".

استرخي وتنفسي بشكل طبيعي.

كرري العملية 7 مرات.

تنفسي بعمق من 1-3 دقائق.

تمرين رفع عظام الوجنة يُساعد هذا التمرين على تقليل التجاعيد على الوجنتين ورفع الخدود، وذلك عبر الخطوات البسيطة التالية:

ضعي الإصبعين الثالث والرابع فوق الوجنتين بقليل.

ارفعي الجلد للأعلى قليلاً حتى يُصبح مشدوداً.

افتحي فمك قدر الإمكان حتى تشعري بمقاومة في الخدين.

استمري على هذه الوضعية لمدة 5 ثوان.

كرري التمرين من 10 إلى 15 مرة.

تمرين ضغط خد السنجاب تمرين ضغط خد السنجاب في رفع ونفخ الخدود، ويمكن القيام به وفق الخطوات التالية:

ارجعي رأسك للوراء مع دفع ذقنك للأمام.

اسحبي خديك للداخل قدر الإمكان.

ثبتي هذه الوضعية لمدة 5 ثوان.

كرري التمرين 15 مرة.

تمارين المص؛ يعد من التمارين السهلة ولكنها متعبة في نفس الوقت، حيث يضع الفرد السبابة في فمه، ومن ثم يقوم بمصه بأقصى قدر ممكن، وبعد ذلك يقوم بإخراجه من الفم بهدوء، وهنا يشعر الفرد بألم في عضلات الخدود، يجب تكرار هذا التمرين مرة واحدة يوميًا.

نصائح هامة تساعد على تكبير الخدودsurprise

تجنب التعرض للشمس، مع ضرورة تطبيق واقي الشمس المناسب لنوع البشرة.

تجنب التدخين، والابتعاد عن المدخنين؛ لأن هذا من شأنه أن يتسبب في تلف خلايا البشرة.

تقليل استخدام مستحضرات التجميل ” المكياج” مع الحرص على تنظيف الوجه قبل الخلود للنوم.

تناول قدر كبير من الماء على مدار اليوم.

ترطيب الجلد والبشرة يوميًا باستخدام المرطبات الطبيعية والمصنوعة من المواد الطبيعية والخام.

تناول الأطعمة الغنية بالدهون، ولكن بنسب معينة؛ حتى لا يؤثر بشكل سلبي على الوزن والصحة العامة للجسم.

تناول نظام غذائي متوازن يشمل كافة العناصر الغذائية، وتجنب التركيز على أطعمة بعينها.

استخدام بعض أدوات التجميل في إبراز الخدود، ويجب استخدام الأنواع المعروفة والمشهورة.

 

https://www.dalilimedical.com/