مواقع تداوي

تصريح الردود فقط الدكتور و صاحب السؤال

 

يجب ان يكون عنوان السؤال مختصر لما تسأل عنه و أي سؤال يحوي بريد سوف يحذف السؤال

الصفحة الرئيسية | أتصل بنا

 


العودة   الحوار الطبي > العيادات المتخصصة > العيادة العامة . إسـأل طبـيبك
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

العيادة العامة . إسـأل طبـيبك الأسـئلـة الطبـية العـامـة| هذه الصفحة ترد على أسئلتكم واستفساراتكم الطبية وكل ما يتعلق بالصحة، يجيب عليها نخبة من الأطباء المختصين وأساتذة الجامعات. ملاحظة: نرجو وضع الأسئلة المتعلقة بالمشاكل الجنسية في العيادة المخصصة لها

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 25/02/2002, 17:59
عصويد عصويد غير متواجد حالياً
مشارك
 
تاريخ التسجيل: 01/01/1970
المشاركات: 4
افتراضي ضربة ساقطة ( ارجو الرد السريع)

قبل حوالي 6 أيام شعرت بخفقان غريب ومستمر في الناحية اليسرى من الصدر وعندما راجعت الطبيب ومن خلال الكشف السريري لاحظ وجود ضربة شاذة عن ضربات القلب الطبيعية ثم قام بأعطائ دواء لعلاج القرح المعدية اسمه losec mups 20 mg
وطلب مني استخدام حبة واحدة منه ثم العودة له بعد ساعتان لعمل تخطيط للقلب ... والغريب انني عندما استخدمت الدواء وخلال نصف ساعة تقريبا اختفت تلك الضربة الغريبة في القلب ولم اعد احس بها
المهم عدت للطبيب واخبرته بما حدث وقال تلك كانت ناتجة عن توتر في المعدة - علما بأنني اعاني كثيرا من الحموضة الحادة للمعدة - ولكن الطبيب اصر على عمل التخطيط للقلب ، المهم عملنا التخطيط 3 مرات

وشرح لي الطبيب ان هناك نبضة ساقطة في التخطيط كما قال انهاء نبضة تحدث اسرع من غيرها ..

ونصحني بالأقلال من المنبهات وطلب تحليل كلسترول بعد يومين وارجح تلك النبضة الساقطة الى حالة من حالات التوتر اواجهاد العضلات وقال انها انشاء الله سليمة

المهم خلال اليومين رغم اختفاء الضربة الغريبة التي كنت اشعر بها الا ان المنطقة اليسرى مازلت اعاني من عارض لا استطيع ان اصفه الا بالخربشة اي اشعر بتسارع النبضات نوعا ما خصوصا عند الاسترخاء او محاولة النوم اما في حالة الحركة او المشي فأنا لااشعر بأي شي ولكن بمجرد الأسترخاء تبدأ النبضات بالخربطة التي لا استطيع ان اصفها ..

اليوم عملت التحليل Serum Cholesterol وكانت النتيجة 171 mg/dl وذكرت الاخصائية في المختبر انها نسبة جيدة ... المهم ان الطبيب اليوم اجازة ولم استطيع مراجعته ،، ارجوكم من له خبرة ارجو افادتي واخباري عن اصل هذه الخربشة في النبضات ... وهل ستزول مع الوقت او انها مؤشر لمشكلة كبيرة لاسمح الله


وشكرا للجميع وأسف على الأطالة
  #2  
قديم 26/02/2002, 23:16
د.هشام د.هشام غير متواجد حالياً
طبيب
 
تاريخ التسجيل: 01/01/1970
المشاركات: 758
افتراضي

اضطرابات نبضات القلب سببها حسب العمر
ففي الشباب قد يكون السبب مشاكل صمام القلب او متلازمة وولف او زيادة افراز الغدة الدرقية ( وتحتاج تحليل لها)
وفي المتقدمين في العمر : قصور الشرايين التاجية في القلب وتآكل الروابط العصبية في القلب
وقد تحتاج الى فحوصات اضافية مثل اشعة صوتية للقلب وتخطيط هولتر ولما بعد الاربعين اختبار الجهد
واكثر الاسباب تكون غير مرضية وغير معروفة وتزول من تلقاء نفسها او بتناول ادوية مهدئة مثل كونكور او تنورمين حبة يوميا باشراف الطبيب
 


أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ارجو الرد السريع ممدوح الحمادي عيادة المسالك البولية والتناسلية والعقم و الخصيتين 2 23/11/2009 20:22
ارجو الرد واتمنى الرد السريع على رسالتى هناء السيد عيادة أمراض النساء والولادة 0 29/07/2009 00:05
ارجو الرد السريع ....... سائله العيادة العامة . إسـأل طبـيبك 1 03/03/2002 22:47
ارجو الرد السريع madyeha عيادة العلاقات الجنسية 1 03/01/2002 15:40
ارجو الرد السريع zozo عيادة الامراض الجلدية والليزر 1 19/11/2001 12:34

الاتصال بنا - الأرشيف - الأعلى

Powered by vBulletin® Version 3.6.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.   
مواقع تداوي غير مسئولة عن ما ينشر - كل ما يطرح يمثل وجهة نظر كاتبة و مسئول عن ما يكتب
منتديات تداوي هي للثقيف الصحي و ما يوصف لشخص قد لا يناسب آخر لاختلاف الحالة و الامراض المصاحبة الاخرى
يلزم مراجعة الطبيب لاستخدام الدواء هنا فقط للتوجيه و التثقيف