مواقع تداوي

تصريح الردود فقط الدكتور و صاحب السؤال

 

يجب ان يكون عنوان السؤال مختصر لما تسأل عنه و أي سؤال يحوي بريد سوف يحذف السؤال

الصفحة الرئيسية | أتصل بنا

 


العودة   الحوار الطبي > العيادات المتخصصة > عيادة أمراض النساء والولادة
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

عيادة أمراض النساء والولادة متخصص في أمراض النساء والولادة

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 27/09/2001, 14:58
SULEMAN-H SULEMAN-H غير متواجد حالياً
مشارك
 
تاريخ التسجيل: 01/01/1970
المشاركات: 4
Red face حساسية الحمل /الرجاء المساعدة

[ اصيبت زوجتي بحساسية في الشهر الثالث من حملها وتم مراجعة عدة اطباء مختصين ولم يصرف لها علاج بسبب الحمل الا نوع واحد هو فنستيل 24 لم تجد منه اي تجاوب وكانت الحساسية على شكل حكة في اغلب الجسم مع طفح جلدي حبوب صغيرة تحتها ماء وتتركز الحكة والاكلان في اصابع اليد والقدم في نهاية الاظافر وكذلك حرارة في المناطق الموجود فيها الطفح وقد استمرة الحساسية بعد الولادة الى الان الشهر الرابع علما انه تم مراجعة الاطباء بعد الولادة وقد صرف لها عدة ادوية Solu-Cortef-Amp 100mg/Depo-Medrol-Amp 80mg/Allerfin-tab-5mg/Claritine-tab/Diprolene-Cream/Fekistil24وقد استعمل معها احد الاطباء علاج Allerfin-tab 5mg باعطائها 8حبات صباح كل يوم لمدة اسبوع والاسبوع الثاني سبع حبات والثالث سته حبات تتناقص كل اسبوع حبة الى الاسبوع الثامن حبه واحدة ولم تجد اي نتيجة ومازالت تعاني من الحكة وتزداد في الجو الحار مما يجعلها الجلوس باستمرار بالقرب من المكيف وعند شعورها بالحكة في اصابع يديها اوقدميها تضعهم في الثلج حيث تجد الراحة والان متوقفه عن جميع العلاجات السابقة سوى Fenistil 24وكريمDiprolene علما ان هذا حملها الرابع وقد عانت في حملها الثالث نفس المشكلة من الشهر السابع للحمل الى الشهر الثاني بعد الولادة علما ان جميع ولاداتها قيصرية وبين الولادة السابقة والولادة الحالية احدى عشر سنه . ونرجو من اللة ان نجد لديكم العلاج المناسب شاكرين لكم تعاونكم ووفقكم اللة وجزاكم اللة كل خير. وتقبلوا وافر تحياتي
  #2  
قديم 28/09/2001, 18:50
وداد وداد غير متواجد حالياً
طبيب
 
تاريخ التسجيل: 01/01/1970
المشاركات: 2,727
افتراضي حساسية الحمل

مرحبا بك اخ سليمان
اعتقد ان هذة الحساسية ليس لها علاقة بالحمل والدليل استمرار الحالة حتى بعد الولادة
اما الحساسية او الحكة التي يكون سببها الحمل عادة ماتختفي بعد الولادة ويكفي معها اخد حبوب السوبراستين او الفنستيل او الكلارتين .
ولهذا قد تكون هناك علاقة بوجود اي تحسس من مواد كيماوية معينة او من وجود اشياء في المحيط من حولها
ولااعرف اعطاء كل هذة الكميات الكبيرة من العلاج دون عمل الفحوصات اللازمة
هل عندما عرضت على الاطباء بعد الولادة قاموا باجراء بعض الفحوصات عليها مثل اخد عينة صغيرة من الجلد المصاب الذي يكون علية الطفح ؟ هل كان في فحص الميكروسكوبي لمعرفة الالتهاب الفطري ؟ ومعرفة اذا كان التهاب فيروسي او بكتيري او فطري ؟ هل قامو بفحص Treponema pallidum
او روية الجلد تحت اضاءة Pseudomonas spp كل هذة الفحوصات يقوم بها الطبيب الجلدي وبعدها يقرر العلاج المناسب ولاتعطي كل هذة الادوية بمجرد التخمين ولهذا هي الان حامل والافضل ان تاخد علاجات موضوعية
ماذا عن الحمام او المغطس الذي يحتوي على برمنجنات البوتاسيم بنسبة 1 الى 40000مع بعض الكريمات الحاوية على المضاد
حيث انة من اسباب عدم التغلب على المرض بالرغم من العلاج :
-1 التحسس من نفس العلاج المستخدم هذا او عدم ثاتيرة على الحالة .
-2 نقص العلاج
-3 الخطاء في العلاج
يمكن استخدام كريم يحتوي على مادة الكورتكوستريودي او في الحالات الصعبة يستخدم علاج البردنيزونبنسبة 40 ملجم في اليوم كحبوب للشرب
ولكني لاانصح باخد اي علاج او الاقدام على اي خطوة قبل ان تعرض زوجتك على اختصاصي الامراض الجلدية وايضا يمكنك ان تعرض مشكلتك هنا في تداوي في ساحة الامراض الجلدية .
ومرة اخرى اكرر ان حالة زوجتك ليس لها علاقة بالحمل ابدا
مع تنياتي لزوجتك بالشفاء العاجل
د :وداد
  #3  
قديم 30/09/2001, 03:27
SULEMAN-H SULEMAN-H غير متواجد حالياً
مشارك
 
تاريخ التسجيل: 01/01/1970
المشاركات: 4
Red face

د/وداد نشكرك عتى ردك السريع وجزاكي اللة الف خير وسوف نعمل بنصيحتك بخصوص سؤالك ان كان تم عمل فحوصات من قبل الاطباء واخذ عينات من الجلد المصاب او اي فحوصات لم يقم اي من الاطباء بعمل اي فحص واغلبها تخمينات واجتهادات منهم وسوف نقوم بعمل الفحوصات ونوافيكي بالنتائج انشااللة ومرة اخرى شكرا" جزيلا".
  #4  
قديم 02/10/2001, 00:59
وداد وداد غير متواجد حالياً
طبيب
 
تاريخ التسجيل: 01/01/1970
المشاركات: 2,727
افتراضي اضافة مهمة

مرحبا بك اخي معنا ثانية
احب ان اضيف لك هذا النوع من المرض وهو يصيب الحوامل ايضا ولكن نادرا وفية نفس الفحوصات التي تكلمت عنها .وانا دائما بقول ان العلاج لايجب ان يعتمد على التخمين بل على الدراسة والتحاليل لان مجرد استخدام ادوية لن يفيد اذا ماقضت على العلة الاكيدة . مرض Herpes Gestationis
مرض Herpes Gestationis مرض جلدي نادر الحدوث يصيب الأم الحامل ، وحسب إحدى الدراسات فإن نسبة حدوثه تقدر بإصابة واحدة لكل 50000 حامل .
عادة يحدث هذا المرض عند الأم التي حملت وأنجبت من قبل ويكثر ظهوره في الآونة الأخيرة من الحمل ، ولكن من الممكن أن يظهر في أول الحمل أو حتى في الأسبوع الأول بعد الولادة .
يتصف هذا المرض بوجود طفح جلدي منتشر في أنحاء الجسم مسبباً حكة واحمرار ، وقد يكون هذا الطفح على شكل فقاعات مائية كبيرة الحجم . من المناطق التي يكثر ظهور الطفح فيها البطن والأطراف .
قد يخف هذا المرض أو يزيد وحوالي 80 % من الأمهات يعانين من المرض بشدة بعد الولادة .
إذا حملت الأم مرة أخرى ، وحدث لها إصابة بهذا المرض من قبل ، فإن حدوثه مرة أخرى مع الحمل الجديد تتفاوت ، ولكن قد يحدث مبكراً في هذه المرة ويكون شديداً .
التشخيص :
يتم تشخيص المرض عن طريق الأعراض المرضية والفحص السريري ، وللتأكد من التشخيص يتم أخذ عينة من الجلد المصاب ودراستها في مختبر الأنسجة .
سبب المرض :
لا يوجد سبب معروف لهذا المرض ، ولكن وجد أن هناك علاقة وراثية لهذا المرض ، حيث وجد لدى المصابة أجسام مضادة مشابهة للتي موجودة عند المرضى المصابين بمرض الغدة الدرقية ، أو مرض أديسون أو مرض السكر – 1 ، أو مرض الذئبة الحمراء .
العلاج :
تعاني الأم المصابة من حكة شديدة وهذا يتطلب إعطاءها أدوية موضعية على الجلد تخفف الحكة مثل مضادات الهيستامين وغيرها .
إذا لم ينفع العلاج بهذه الطريقة فيتم أخذ الأدوية عن طريق الفم مثل دواء البريدنيزون Prednisone بمقدار 40 إلى 60 ملغم يومياً ( يجب استشارة الطبيب قبل أخذ هذا العلاج لأنه يسبب مضاعفات شديدة مثل ارتفاع الضغط والسكر وعدم التئام الجروح ) ، وسوف يشعر المريض بتحسن ملحوظ ويختفي الطفح الجلدي مخلفاً وراءه بقع داكنة اللون .
أثار المرض على الحمل :
ليس واضحاً ، هل هذا المرض يؤثر على الجنين أم لا . هناك دراسات وجدت أن هذا المرض قد يسبب الولادة المبكرة ووفاة الجنين داخل الرحم . وهناك دراسات أخرى أوضحت أنه يسبب الولادة المبكرة وقصور في نمو الجنين ولكن لا يسبب الوفاة داخل الرحم .
حوالي 10 % من الأطفال المولودين لأمهات مصابات بهذا المرض يحدث لديهم طفح جلدي مماثل للذي ظهر على الأم ، وهذا الطفح يختفي تلقائياً خلال أسابيع قليلة بعد الولادة .
هذا موضوع قراتة في احد المواقع ولااعرف ان كان هو مااصاب زوجتك او لا ولكني لااعتقد انة هو نفسة فقط لترى ان التحاليل اللي طلبتها ضرورية جدا واعرض هذا الموضوع على اكباء جلد فانا ليست لي الخبرة في الامراض الجلدية
مع اعتذاري لك
د :وداد
  #5  
قديم 02/10/2001, 03:19
SULEMAN-H SULEMAN-H غير متواجد حالياً
مشارك
 
تاريخ التسجيل: 01/01/1970
المشاركات: 4
Red face شكرا" دكتورة/ وداد

دكتورة/وداد نشكرك على الاضافة السريعه واحب ان ابلغك ان احد الاطباء الذين سبق مراجعتهم شخص الحالة بال(Herpes Gestationis), وبدون عمل اي فحوصات سريرية او اخذ عينه من الجلد المصاب وقد وصف لها ثاني اسبوع بعد الولادة علاج Prednisolon-NYCOMED-5mg وذلك باخذ عدد 8 حبات صباح كل يوم لمدة اسبوع والاسبوع الثاني 7حبات وهكذا تنقص الجرعة الى الاسبوع الثامن حيث تصبح الجرعه حبه واحدة بالاضافة الى حبة فنستيل 24 مساء كل يوم وقد توقفت عن البريدنيزولون بعد الاسبوع الثامن حيث انه لم يختفي الطفح نهائيا" والحكة مازالت واصبح ظهور الطفح مشابه للذعات الباعوض وبداخلها ماء ومازالت تستعمل فنستيل 24 وكريم ديبرولين وهي الان في الشهر الخامس بعد الولادة ومازالت تعاني.
وتقبلي منا شكرنا الجزيل على تجاوبك معنا.
 


أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرجاء المساعدة كيلاني عيادة المسالك البولية والتناسلية والعقم و الخصيتين 0 08/11/2009 12:55
الرجاء المساعدة سوبربان عيادة العظام والمفاصل والروماتيزم 1 22/02/2002 22:35
تأخر الحمل.. الرجاء المساعدة farasha عيادة أمراض النساء والولادة 17 10/01/2002 11:37
الرجاء المساعدة ياربي ارزقني عيادة العلاقات الجنسية 5 25/09/2001 16:12
الرجاء المساعدة 62490 عيادة العلاقات الجنسية 3 11/09/2001 13:05

الاتصال بنا - الأرشيف - الأعلى

Powered by vBulletin® Version 3.6.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.   
مواقع تداوي غير مسئولة عن ما ينشر - كل ما يطرح يمثل وجهة نظر كاتبة و مسئول عن ما يكتب
منتديات تداوي هي للثقيف الصحي و ما يوصف لشخص قد لا يناسب آخر لاختلاف الحالة و الامراض المصاحبة الاخرى
يلزم مراجعة الطبيب لاستخدام الدواء هنا فقط للتوجيه و التثقيف