• ×

11:53 مساءً , الخميس 20 سبتمبر 2018

Colonies : Type Sidemenu

Colonies : Type Video Block

فوائد زيت جوزة الطيب لعلاج العديد من الأمراض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تخفيف الآلام:
يستخدم زيت جوزة الطيب في علاج آلام العضلات والمفاصل والروماتيزم والآم الظهر عن طريق تدليك المنطقة المصابة، ويستخدم أيضا في علاج الالتهابات وآلام البطن وتورم المفاصل وألم العضلات.

تشنجات الحيض:
تواجه بعض النساء الآم وتشنجات عضلية واضطرابات عصبية أثناء الحيض ويساعد زيت جوز الطيب في تخفيف الأعراض المصاحبة لهذه الفترة مثل تقلب المزاج، والاكتئاب، وعدم التوازن الهرموني.

عسر الهضم:
يساعد زيت جوزة الطيب في تحسين عملية الهضم، وتخفيف آلام المعدة وطرد الغازات من الأمعاء والتخلص من انتفاخات البطن والقيء والإسهال وهو فاتح للشهية.

الدورة الدموية:
زيت جوز الطيب منبه جيد ليس للعقل فقط، ولكن لجميع أجزاء الجسم ويساعد على الاسترخاء، وزيادة نشاط الدورة الدموية.

الجهاز التنفسي:
استخدام زيت جوزة الطيب كشراب بجرعات خفيفة، يساعد في التخلص من مشكلات الجهاز التنفسي، والسعال والكحة وأعراض البرد والربو.

منشط للدماغ:
زيت جوزة الطيب يحفز الدماغ ويساعد في التخلص من الإرهاق الذهني والعقلي، ويحسن الحالة المزاجية، وهو علاج جيد للأرق والكوابيس والاكتئاب.

مشكلات القلب:
زيت جوزة الطيب ينشط القلب ويحافظ على صحة الأوعية الدموية والشرايين ويقي من السكتات الدماغية والنوبات القلبية.

رائحة الفم الكريهة:
يساعد زيت جوزة الطيب على التخلص من رائحة الفم الكريهة ويعالج أوجاع الأسنان واللثة، لذلك يستخدم في العديد من معاجين الأسنان وغسول الفم.

الكبد والكلى:
من أبرز فوائد زيت جوزة الطيب قدرته على علاج أمراض الكبد، وإزالة السموم إضافة إلى علاج التهابات الكلى، ويساعد في إذابة الحصى ومنع تراكم حمض اليوريك في أجزاء أخرى من الجسم، ما يساهم في الوقاية من النقرس والتهاب المفاصل.
بواسطة : admincp
 0  0  258
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:53 مساءً الخميس 20 سبتمبر 2018.