• ×

05:50 مساءً , الجمعة 26 مايو 2017

Colonies : Type Sidemenu

Colonies : Type Video Block

فوائد مذهلة لـ"البيض المسلوق" تجبرك على تناوله في الفطور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 يحتوي البيض على فيتامين أ، و D ، وحمض الفوليك، أحد أهم العناصر اللازمة لتحسين وتعزيز الجهاز المناعي لمحاربة الأمراض الخطيرة والفيروسية.

2- تحسين حالة الجلد

يُعد البيض مصدر ممتاز لفيتامين "أ"، وعنصر البيوتين والسيلينيوم، ولا شك أن كلاهما من العناصر المهمة والمفيدة لحماية وتحسين حالة الجلد، حيثُ يعمل فيتامين "أ" على إصلاح وتحسين حالة الجلد، بينما يساهم "البيوتين" في حفظ الجلد وكذلك الشعر وتنمية المواد المُغذية له، بينما يقي "السيلينيوم" البشرة من خطر أضرار الأكسدة.

3- تحسين الرؤية

يساهم البيض في تحسين الرؤية وخفض مخاطر الإصابة بأمراض العين المختلفة كالعمي والمياة البيضاء والزرقاء، لاحتوائه على فيتامين B2 والبيوتين اللذان يحافظان على معدل الأيض.

4- استدامة إنتاج خلايا الدم

يعزز البيض من تكوين خلايا الدم الحمراء لاحتوائه على حمض الفوليك، وفيتامين B2.

5- تقوية بنية العظام

البيض هو مصدر جيد لفيتامين " D" اللازم لصحة وبناء العظام، بالإضافة إلى دوره في خفض مخاطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالعظام والمفاصل مثل هشاشة العظام أو الكساح أو التهاب المفاصل الروماتويدي.

6- الحفاظ على صحة الكبد

الكولين واحدة من أفضل المواد المغذية اللازمة لصحة الكبد، ولا شك أن البيض وحدة هو الذي قادر على توفير حصة جيدة من "الكولين" في الجسم لتنشيط عمل الكبد للقيام بدوره على أكمل وجه.

7- تحسين القدرات العقلية

يُنصح الأطباء بضرورة تناول الأطفال مزيد من البيض في وجبة الإفطار، لتنشط وتحسين ذاكرتهم وقواهم الذهنية، وذلك لاحتوائه على فيتامين B2، وحمض البانتوثنيك.
بواسطة : admincp
 0  0  211
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:50 مساءً الجمعة 26 مايو 2017.