• ×

02:57 صباحًا , الجمعة 22 يونيو 2018

Colonies : Type Sidemenu

Colonies : Type Video Block

6 فوائد لشمع العسل.. من علاج الجفاف حتى الصدفية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 فوائد شمع العسل للبشرة:
يدخل شمع العسل في تركيب العديد من منتجات العناية بالبشرة، وذلك لفوائده العديدة في حل مشاكل جلدية مختلفة مثل مشكلة حب الشباب، والأكزيما، والبشرة الجافة، حيث يقوم شمع العسل بالترطيب الكامل للبشرة، وحمايتها من الأضرار البيئية، وذلك لأنه يعمل كمضاد للالتهابات والبكتريا، ومضاد قوى للأكسدة.

يعالج حب الشباب:
يعتبر من الوصفات الطبيعية الفعالة في التخلص من حب الشباب، وذلك لاحتوائه على فيتامين" أ". كما يعتبر مطهر جيد للبشرة، ويساعد في الحصول على جلد ناعم، وخالي من العيوب.

علاج جفاف البشرة:
بالإضافة إلى أن شمع العسل غنى بفيتامين "أ"، فهو يحتوي على العديد من المواد المرطبة التي تعمل على إصلاح الأنسجة التالفة، ويمكنك إضافة زيت اللوز إلى شمع العسل، والقليل من فيتامين "هـ" الذي يساعد في تجديد خلايا البشرة الجافة.

الأكزيما:
تعد الأكزيما من المشاكل الجلدية الشائعة خاصة في فصل الشتاء، والتي تؤدى إلى حدوث طفح جلدي، والحكة، مما تؤدى إلى الإصابة بجفاف البشرة. وخلط زيت الزيتون مع شمع العسل يساعد في التخلص من الأكزيما والصدفية. كما تعمل الخصائص الطبية التي توجد في شمع العسل على الحد من الالتهابات ومنع الإصابة بالعدوى.

العلاج والعناية بالشفاه:
يعتبر من المرطبات الطبيعية، مما يجعله بلسم رائع للشفاه، بالإضافة أنه يعالج مشكلة تشقق الشفاه عن طريق وضع زيت اللوز.

تعد علامات التمدد من المشاكل الشائعة خاصة بعد الولادة، وذلك بسبب الزيادة في الوزن. وُينصح بوضع زيت جنين القمح مع شمع العسل وزبدة الكاكاو، وفيتامين "هـ" لعمل خليط لمنع ظهور أو الإصابة بعلامات التمدد.
بواسطة : admincp
 0  0  145
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:57 صباحًا الجمعة 22 يونيو 2018.