• ×

09:13 مساءً , الأربعاء 20 سبتمبر 2017

Colonies : Type Sidemenu

Colonies : Type Video Block

دراسة: أدوية علاج ارتفاع ضغط الدم تكافح أمراض القلب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الراي الباحثون أضافوا أن ضغط الدم يكون مرتفعًا عند تجاوز معدل 140 للانقباضي و90 للانبساطي، ويقاس عادة بواسطة جهاز بسيط يعطي قراءة بمليمترات الزئبق.

وأشاروا إلى أن تخفيض ضغط الدم 10 مليمتر زئبق عن المعدل المسموح به عالميًا، أي إلى أقل من 130 مليمتر زئبق، يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنحو 20%، والسكتة الدماغية بنسبة 25٪، وخطر الوفاة بأمراض القلب بنسبة 13٪.

وللوصول إلى نتائج الدراسة، أجرى الباحثون تجارب على نطاق واسع شملت أكثر من 600 ألف شخص فى الفترة من يناير 1966 حتى يوليو 2015.

ووجد الباحثون أن علاج الأشخاص بالأدوية الرئيسية التي تخفض ضغط الدم، قلل بشكل كبير من خطر الإصابة والوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

وقال الدكتور كاظم رحيمي، قائد فريق البحث، بمعهد جورج للصحة: "نتائج دراستنا تظهر بوضوح أن تخفيض ضغط الدم إلى مستوى أقل من الموصى به حاليا يمكن أن يقلل كثيرًا من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وينقذ حياة الملايين من الناس، إذا تم تطبيقه على نطاق واسع".

وأضاف أن "النتائج توفر دعما قويًا لخفض ضغط الدم الانقباضي إلى أقل من 130 مليمتر زئبق، وإعطاء المرضى المعرضون لخطر أمراض القلب أدوية تخفيض ضغط الدم".

وأشار إلى أن ضغط الدم المرتفع يعد سببًا رئيسيًا لأمراض القلب والسكتة الدماغية، ويؤثر على أكثر من مليار شخص حول العالم، ويقتل 9.4 مليون شخص سنويًا.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن أمراض القلب والأوعية الدموية تأتي في صدارة أسباب الوفيات في جميع أنحاء العالم، حيث أن عدد الوفيات الناجمة عنها يفوق عدد الوفيات الناجمة عن أيّ من أسباب الوفيات الأخرى.

وأضافت المنظمة أن نحو 17.3 مليون نسمة يقضون نحبهم جرّاء الأمراض القلبية سنويًا، ما يمثل 30% من مجموع الوفيات التي تقع في العالم كل عام، وبحلول عام 2030، من المتوقع وفاة 23 مليون شخص بسبب الأمراض القلبية سنويًا.
بواسطة : admincp
 0  0  646
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:13 مساءً الأربعاء 20 سبتمبر 2017.