• ×

05:19 صباحًا , الإثنين 11 ديسمبر 2017

Colonies : Type Sidemenu

Colonies : Type Video Block

دراسة: قضاء الأطفال مزيدا من الوقت أمام الكمبيوتر يسبب قصر النظر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 بين الأطفال والشباب فإن النظر على الأشياء القريبة بصورة مستمرة يؤثر سلبا على النظر. وناقشت لجنة من 10 أطباء عيون في الأكاديمية الأمريكية لطب العيون (AAO) في الاجتماع السنوي الأخير في لاس فيجاس، حيث اعتبرت المعلومات المقدمة، معلومات أولية، ويعد قصر النظر من أكثر الأمراض انتشارا في المناطق الصناعية والحضرية منه في المناطق الريفية. وكشف الباحثون أن الأطفال المنحدرين من شرق آسيا مهيأون جينيا لقصر النظر، إلا أن عادات الأطفال في تلك المناطق يمكن أن تزيد من معدلات قصر النظر أكثر من ذلك. وقال الخبراء إن المعدل الحالي لقصر النظر لدى الشباب في الصين يشكل 90% مقارنة بنحو 10 – 20% قبل 60 عاما، ويقارن ذلك بمعدل 42% بالنسبة للأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 – 54 عاما، وفقا لأبحاث سابقة.




صحيفة بريطانية تكشف الخصائص العلاجية لشوربة الدجاج في علاج الأمراض

تعتبر شوربة الدجاج من الأطباق العلاجية التي يستخدمها الكثيرون في فصل الشتاء لعلاج البرد والانفلونزا. ووفقا للموقع الالكتروني لصحيفة" ديلي ميل" البريطانية إن شوربة الدجاج من الأطباق العلاجية في العديد من الثقافات منها المجتمعات اليهودية والأمريكية والصينية، لعلاج الانفلونزا، حيث وجدت الدراسات أن تناول طبق شوربة الدجاج عند الإصابة بالانفلونزا يساعد جهاز المناعة على مكافحة العدوى، مما يقلل من المخاط في الرئتين ودعم الخلايا البيضاء المكافحة للبرد، ووجود الكالسيوم في الدجاج به تأثير مضاد للالتهابات. قال الدكتور جوليان شالج من جامعة هال، إن شوربة الدجاج تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على تخفيف المرض بتقوية الجهاز المناعى. حسبما جاء فى التقرير، في الصين يستخدمون شوربة الدجاج للمرأة بعد الولادة ولكبار السن، وذلك لاحتوائها على العناصر الغذائية التي تمد جميع أنحاء الجسم بالطاقة، ويكون لها تأثير منشط، بالإضافة إلى ذلك أوصى الطبيب اليوناني جالينوس في القرن الثاني الميلادي بتناول شوربة الدجاج كعلاج للصداع النصفي والجذام والإمساك والحمى. كما أوضح التقرير بعض الخصائص العلاجية لشوربة الدجاج، حيث أكدت نتائج الدراسات أن تناول شوربة الدجاج أفضل بكثير في إزالة احتقان الأنف من شرب الماء الساخن أو البارد، كما أنها تساعد على إزالة المخاط في الرئتين وتحفيز الخلايا البيضاء لمحاربة البرد، كما يوجد لها تأثير مهدئ للجسم.




ابتكار كبسولة سحرية من الزيوت الطبيعية تخفف الوزن وتقلل الشعور بالجوع

نجح فريق من العلماء البريطانيين في ابتكار كبسولة سحرية تعتمد على الزيوت الطبيعية في تكوينها تحل أزمة السمنة حول العالم وتقلل الحاجة إلى إجراء العمليات الجراحية في المعدة. وتوصل العلماء في معرض أبحاثهم إلى "كبسولة الدهون" المعبأة بمزيج من الزيوت الطبيعية، لخداع المعدة بأنها ليست فارغة إضافة إلى قمع ووقف الشهية. وأوضح العلماء من جامعة كوين ماري في لندن عبر صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن كبسولة الزيوت الحديثة تعمل عن طريق إرسال الزيوت مباشرة إلى الأمعاء، مع تجاوز الأمعاء الدقيقة، وهذا يتسبب في إفراز الهرمونات التي تقمع الشهية مع إفراز المزيد من الأنسولين للسيطرة على مستويات السكر في الدم. وقال كبير الباحثين اشلي بلاكشو، أستاذ علم الأعصاب في لندن، أن الكبسولة السحرية الجديدة تخدع المخ وتجعله يعتقد أن المعدة ممتلئة ويتوقف عن إرسال إشارات الشعور بالجوع، لافتاً إلى أن لها نفس تأثير الخضوع لعملية جراحية في المعدة، والفرق هو أن الجراحة هي مكلفة ولا رجعة فيها. وأشار العلماء إلى أن الجرعة الموصى بها هي كبسولة واحدة قبل كل وجبة، مع توخي الحذر من زيادة الجرعة لأنها قد تسبب بعض الغثيان أو الدوخة والقيء. وأضاف العلماء أن كبسولة التخسيس الجديدة تشبه تماماً ابتلاع كبسولة زيت السمك في شكلها، مؤكدين أنها ستكون متاحة على نطاق واسع في السنوات الخمس المقبلة.
بواسطة : admincp
 0  0  396
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:19 صباحًا الإثنين 11 ديسمبر 2017.