• ×

02:58 صباحًا , السبت 25 مارس 2017

فوائد حبوب الطلع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 كيفية الحصول على حبوب الطلع :- حبوب الطلع هي عبارة عن تلك البودرة الموجودة في الزهور ، و التي تقف عليها النحلة العاملة على الزهور من أجل القيام بامتصاص الرحيق ، حيث تعلق تلك البودرة في الشعر الموجود على جسمها ثم تجمع النحلة ما علق على جسمها فيما ما يعرف بسلة اللقاح ، و التي تكون موجودة في أرجلها الخلفية ثم يتم تجميع هذه الحبوب ، و ذلك يكون من خلال تركيب مصيدة خاصة بحبوب اللقاح على ذلك المدخل الخاص بخلية النحل ، و هي تكون عبارة عن صندوقاً خشبياً تكون واجهته عبارة عن مجموعة فتحات مربعة أو مستديرة الشكل ، فيما يبلغ قطرها حوالي ( 4.5 ) مليمتر ، و ذلك من اجل أن تسمح بمرور النحلة العاملة ، و تخلصها من حبيبات اللقاح العالقة بأرجلها ، و التي تتساقط إلى الأسفل ، وداخل صندوق موجود في قاع المصيدة .

أهم الفوائد الخاصة بحبوب الطلع :- يوجد لحبوب الطلع العديد من الفوائد الصحية ، و الغذائية للإنسان ، ومنها :-




أولاً :- تعمل حبوب الطلع على إمداد الجسم البشري بالطاقة ، و الحيوية اللازمة له ، و ذلك بشكلاً طبيعياً علاوة على مكافحتها للتعب ، و الإرهاق .

ثانياً :- تعمل حبوب الطلع على تحفيز الجهاز المناعي في الجسم البشري ، و تحول دون إصابة الجسم بالأمراض ، و الالتهابات البكتيرية مثال الالتهابات الخاصة بالمثانة ، والتهابات المفاصل الروماتزمية ، و التهاب البروستاتا .

ثالثاً :- تفيد حبوب الطلع في تقوية الرغبة الجنسية فيما لدى الجنسان ، و تقوية الهرمونات الخاصة بهما علاوة على تنشيط المبايض ، ومن ثم تحسين فرص الحمل لدى المرأة .

رابعاً :- تعمل حبوب الطلع على معالجة الالتهابات الجلدية ، ومجموعة التهيجات الجلدية مثال الإكزيما ، و الصدفية .

خامساً :- تعمل حبوب الطلع كمساعداً جيداً في علاج مرض الربو ، ومرض التهاب الأنسجة الرئوية ، ومجموعة الأمراض التنفسية بأنواعها ، وتخفف الأعراض الخاصة بالحساسية .

سادساً :- تقوم حبوب الطلع بتقوية الجهاز المناعي البشري مما يجعلها مفيدة للغاية في توفير الوقاية له من الإصابة بنزلات البرد ، و الانفلونزا ، وذلك راجعاً إلى احتوائها على مجموعة خصائص مشابهة لحد عالي لتأثيرات المضادات الحيوية الكيميائية .

سابعاً :- تعمل حبوب الطلع كمساعداً جيداً في معالجة الاضطرابات الخاصة بالجهاز الهضمي مثال الإمساك المزمن ، و الإسهال ، و الدوسنتاريا .

ثامناً :- تعمل حبوب الطلع كمساعداً جيداً في القيام بتنظيم الهرمونات الأنثوية ، و الدورة الشهرية ، و تخفيف الآلام الناتجة عنها مثال المغص أو التقلصات الرحمية ، و المعوية .

تاسعاً :- حبوب الطلع مفيدة بشكل عالي في علاج مرض الأنيميا ، وذلك لاحتوائها على معظم الفيتامينات ، و المعادن الهامة للجسم البشري ، و بخاصة لتعويض الغذاء المفقود لدى الأم الحامل أو المرضعة .

عاشراً :- تعمل حبوب الطلع على التخفيف من مجموعة الأعراض الخاصة بسن اليأس ، و ذلك بعد انقطاع الطمث لدى النساء مثال الهبات الساخنة ، و هشاشة العظام ، و التقلبات المزاجية من عصبية ، و توتر .

إحدى عشر :- لدى حبوب الطلع القدرة العالية على القيام بتنشيط الكبد البشري ، ومنع التلف الخاص بخلاياه .

أثنى عشر :- حبوب الطلع مفيدة للغاية في الحد من نمو الأورام السرطانية في الجسم البشري ، و ذلك إذا تم خلطها بالعسل الصافي .

ثلاثة عشر :- تعمل حبوب الطلع على توفير الحماية العالية للقلب البشري من الإصابة بالأمراض ، و الجلطات ، و تصلبات الشرايين ، و العمل على ضبط ضغط الدم المرتفع ، و تقليل نسبة الكوليسترول الضارة في الدم البشري .

أربعة عشر :- لدى حبوب الطلع القدرة العالية على فتح الشهية ، ومن ثم تعزيز النمو الجسدي ، و العقلي الخاص بالأطفال علاوة على معالجة النحافة .

خامسة عشر :- تعمل حبوب الطلع على تقوية الشعر ، ومنع تساقطه .
بواسطة : admincp
 0  0  38
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:58 صباحًا السبت 25 مارس 2017.