• ×

05:19 صباحًا , الأربعاء 24 مايو 2017

طرق منزلية للتخلص من آلام الركبة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أيا كان سبب ألم الركبة ، فيستطيع تقيدنا في مكان واحد ، ولكن هناك بعض الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج هذا الألم بفاعلية كبيرة ، ويقدم هذا المقال هذه الطرق السحرية للتخلص من المشكلة .

الطرق المنزلية الفعالة للتخلص من ألم الركبة :




1- بذور البقدونس “أجاوين بالهندية” : تتميز هذه البذور بخصائص مضادة للإلتهاب والمخدرة ، يوضع القليل من بذور البقدونس في ماء دافئ ، ثم تبلل الركبة المصابة بالماء جيدا ، أو يمكن طحن البذور جيدا لتصبح معجون ثم نضعه على مكان الألم مما يساعد في تسكينه سريعا .

2- الزنجبيل : يتميز الزنجبيل بخصائص مسكنة للألم ومضادة للالتهابات ، مما يساعد في تخفيف ألم الركبة ، يوضع بعض من زيت الزنجبيل على الركبة مع التدليك برفق ، ويمكن أيضا استخدام معجون الزنجبيل بدلا من الزيت .

3- زيت الاوكاليتوس : يعتبر من المكونات التي من السهل توفيرها ، ويعتبر من المسكنات الطبيعية القوية ، حيث يعمل على إرتخاء العضلات ، ويزيد من تدفق الدم في منطقة الركبة ، لذلك يمكنه تقليل الالتهاب والألم ، يستخدم عن طريق وضعة كمية منه على المنطقة المصابة مع التدليك ، يعد هذا العلاج من افضل الطرق العلاجية الفعالة لألم الركبة .

4- زيت الكافور : يعرف زيت الكافور بالهندية بإسم “كابو كا تيل ” ، يستطيع هذا الزيت تسكين ألم الركبة بشكل فعال ، ويتميز أيضا أن له تأثير ملطف على البشرة ويخفف الألم عن طريق تحفيز البشرة ، وعند وضعه على المكان المصاب يسبب خدر ويخفف الألم .

5- الكركم : يعتبر الكركم من أهم وأفضل طرق العلاج الطبيعية ، ويساعد في تخفيف ألم الركبة لأنه يتميز بخصائص مضادة للالتهابات .

6- الملح الإنجليزي “كبريتات الماغنسيوم” : يسمي بالهندية “سيندا ناماك” ، وتعمل النسبة العالية من الماغنسيوم الموجودة في الملح الإنجليزي على تخفيف ألم الركبة ، يوضع هذا الملح في الماء ليذوب ، ثم تبلل الركبة بهذا الماء ، كما يمكن الإستحمام به أيضا .

7- زيت الزيتون البكر : يحتوي هذا الزيت على مكون يسمى “أوليوكانثال” ، والذي يستطيع التخلص من الالتهاب ، حيث يعمل كمسكن قوي للآلام ، يستحدم هذا الزيت لتدليك الأمكن المصابة مثل الركبة .

8- أوراق الهندباء : تعتبر من المكونات الغنية بفيتامين أ وفيتامين ج ، لذلك تستطيع إصلاح الأنسجة المتهالكة ، وتتميز بخصائصها المضادة للالتهاب والمسكنة للآلام ، وذلك لما تحتويه من اللينوليك وحمض اللينوليك ، يمكن صنع شاي من هذه الأوراق أو تناولها مع السلطة .

9- زيت النعناع : يعتبر من أفضل أنواع الزيوت الطبيعية المسكنة للآلام ، ويتميز بخصائصه الملطفة والمبردة مما يساعد في تسكين آلام الركبة .

10- الزبيب الذهبي : يحتوي الزبيب على مادة الكبريتيد ، المضافة إليه أثناء تحضيره لإعطاءه اللون الذهبي المميز ، ويعمل ذلك على تخفيف الألم الناتج عن المفاصل .

11- كمادات الثلج : تستخدم كمادات الثلج لتقليص الألم والتورم للركبة ، توضع هذه الكمادات على الركبة من 10-20 دقيقة 3مرات يوميا ، يعتبر من أسرع طرق العلاج الطبيعية لألم الركبة .

12- البكتين مع عصير العنب : يوجد البكتين على شكل مسحوق أو سائل ، وهو نوع من الكربوهيدرات الموجود في الفواكه الحمضية ، يضاف البكتين لعصير العنب ، يساعد هذا المشروب في تخفيف الالتهابات والآلام .

13- الكابساسين : تستخلص هذه المادة من الفلفل الحار، تستخدم لصنع أنواع عديدة من كريمات التدليك الطبية ، وتتميز هذه المادة بأنها مضادة للالتهاب ومسكنة للآلام .

14- ممارسة الرياضة : تعتبر الرياضة أمرا هاما للأشخاص الذين يعانون من خشونة الركبة ، آلام الركبة والتهاب المفاصل ، فتساعد الرياضة على التحكم في الوزن ، تقوية عضلات المفاصل مما يساعدد على ليونة وسهولة الحركة .
بواسطة : admincp
 0  0  157
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:19 صباحًا الأربعاء 24 مايو 2017.