• ×

05:09 مساءً , الجمعة 24 مارس 2017

ابتكار أول ذراع اصطناعى يسيطر عليه أفكار المريض عن طريق الحبل الشوكى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 ووفقاً لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قال العلماء إن الذراع الاصطناعى الجديد يعتمد على وخز عضلات الجذع من خلال ربط الأعصاب من العمود الفقرى إلى جزء سليم من العضلات، إما فى صدر المريض أو العضلة ذات الرأسين، حتى يصبح المريض قادر على القيام بكثير من الحركات، مثل فتح وإغلاق اليد، تدوير المعصم وتحريك الذراعين إلى الأعلى والأسفل.



وأوضح الباحثون أن قلة الحركات هو السبب فى ما يصل إلى 50% من مبتورى الأطراف التخلى عن أذرعتهم الإلكترونية السابقة، ولكن اليد الاصطناعية الجديدة، هى ببساطة تنفذ ما يفكر فيه المريض.



وأشار الدكتور "داريو فارينا"، من كلية امبريال كوليدج بلندن، إلى أنه عندما يتم بتر الذراع يتم قطع العضلات أيضاً، مما يعنى أنه من الصعب جدا الحصول على إشارات لتشغيل اليد الاصطناعية، لذلك فإن الذراع الجديدة المبتكرة أكثر سهولة بكثير ومفيدة للمرضى.



ولتأكيد نتائج البحث، قام العلماء البريطانيون بإجراء تجارب فى المختبر لستة متطوعين فى جامعة فيينا، الذين كانوا إما من مبتورى الأطراف من الكتف إلى أسفل أو فوق الكوع.



وبعد التدريب والعلاج الطبيعى، وجد العلماء أنهم كانوا قادرين على تقديم مجموعة واسعة من الحركات مما هو ممكن باستخدام الذراع المبتكر الجديد.
بواسطة : admincp
 0  0  31
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:09 مساءً الجمعة 24 مارس 2017.