• ×

01:28 مساءً , الثلاثاء 25 أبريل 2017

أبحاث لاستخدام حقن لفيروس يساعد على استعادة السمع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 خضعت للدراسة الفئران التى تعانى من خلل فى وظائف خلايا شعيرات الأذن وحقن الباحثون الفئران بالفيروس المرتبط بالغدة (AVV) مع الجينات المفقودة فى الأذن الداخلية للفئران وذلك بعد فترة قصيرة من الولادة.



وجد الباحثون أن بعد شهر واحد من العلاج كان 9 من كل 12 فأرا بدأوت تستعيد تدريجياً قدرتهم السمعية فاستطاعوا أن يسمعوا صوت التصفيق بصوت عالٍ (هذا شكل تقليدى لاختبارات السمع الذى يستخدمه الأطباء).



كما وجد الباحثون أن 4 من الفئران استطاعوا أن يسمعوا المحادثات التى تمت بصوت عالٍ فى أحد المطاعم والذى كانت بمعدل يتراوح ما بين 70 إلى 80 ديسيبل.



وقال الباحثون إن الفئران اللاتى تعانين من تلف أو فقدان شعيرات الأذن يشهدون تشوهات فى شعورهم بالتوازن وأظهرت الفئران التى عولجت فى هذه الدراسة تحسناً كبيراً فيما يخص الشعور بالتوازن مقارنة بالفئران التى لم تخضع للعلاج.



وأوضحت الدراسة أن تقنية ضخ الجينات تمكنت من الوصول إلى خلايا الشعيرات وأجهزة الاستشعار الحساسة فى الأذن الداخلية التى التقطت الأصوات التى تحولت إلى إشارات عصبية للسمع والتوازن.



قال فريق البحث فى بيان صحفى إن هذه التقنية ستكون جاهزة للاستخدام البشرى فى وقت قريب الذى قد يعالج عدد كبير من القضايا السمعية سواء كانت مشاكل وراثية أو مشاكل مكتسبة، كما أشاروا إلى أن 1 من كل 1000 طفل يعانون من ضعف السمع وذلك وفقا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.
بواسطة : admincp
 0  0  34
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:28 مساءً الثلاثاء 25 أبريل 2017.