• ×

04:23 صباحًا , الأربعاء 29 مارس 2017

Colonies : Type Sidemenu

Colonies : Type Video Block

أشياء ينصح بخروجها من الحمام لتجنب الأمراض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 1. فرشاة الأسنان


بالرغم من أنه من المعتاد ترك فرشاة الأسنان فى الحمام، إلا أنه لا ينصح بهذه العادة لأن الحمام منطقة رطبة جدا الأمر الذى يمنع فرشاة الأسنان من الجفاف تماما بين فترات الاستخدام الأمر الذى يتسبب فى نمو البكتيريا على الفرشاة وإصابة اللثة بالالتهابات.





2. الأدوية


تفيد الدراسات أن الحرارة والرطوبة فى الحمام تقلل من فعالية الدواء فى بعض الحالات يمكن أن تفقد الأدوية فعاليتها قبل تاريخ انتهاء صلاحيتها، لذلك ينصح دائماً باختيار الأماكن النظيفة والجافة لتخزين الأدوية كما انه لا ينصح بتخزين الدواء فى المطابخ أيضا لأن لها نفس الأضرار.





3. شفرات حلاقة


كما أنه لا ينصح أيضاً بوضع شفرات الحلاقة فى الحمام لأن الرطوبة يمكن أن تتسبب فى صدأ الشفرات، وتقول الدراسات إن صدأ الشفرات يسبب العديد من الأمراض منها عدوى المكورات العنقودية والتهاب الجلد والإصابة بالطفح الجلدى المؤلم والعدوى الفطرية والتهاب الجريبات أو عدوى القوباء الحلقية، لذلك ينصح الأطباء بتجفيف الشفرات جيداً لتجنب الإصابة بهذه الأمراض.





4. المكياج


تقول الدراسات إن وضع المكياج فى الحمام يتسبب فى انتهاء تاريخ صلاحيتها قبل التاريخ الرسمى المقرر خاصة ظلال العيون وأحمر الخدود وأحمر الشفاه لأن رطوبة الحمام تتسبب فى وصول البكتيريا إلى الماكياج وهذه البكتريا تتسبب فى الإصابة بالعديد من الأمراض الجلدية.





5. الواقى الذكرى


من أهم الأشياء التى يحذر من وضعها فى الحمام الواقى الذكرى لأن الحرارة والرطوبة يمكن أن تلحق الضرر بالواقى الذكرى وتقلل من فاعليته.
بواسطة : admincp
 0  0  29
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:23 صباحًا الأربعاء 29 مارس 2017.