• ×

06:32 صباحًا , السبت 24 يونيو 2017

Colonies : Type Sidemenu

Colonies : Type Video Block

اخطاء تسبب جفاف البشرة في الشتاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عندما يبدأ فصل الشتاء تبدأ بعض السيدات بالشكوى من جفاف بشرتها وتشقّقها، فتغيرات فصل الشتاء يحمل معه تغيّرات في المناخ مما يؤدي إلى تغير احتياجات البشرة فيه عن بقية فصول السنة، ولكن سنقدّم اليوم بعض النصائح التي تفيد في المحافظة على البشرة نقية ونضرة. البشرة حساسة جداً ورقيقة، ولكنها تتعرض لمختلف أنواع العوامل الخارجية، كالمواد الكيميائية، أو التلوث، أو التقلبات الجويّة كأشعّة الشمس، والرياح، والبرد. تعاني البشرة من المشاكل المختلفة بالأخص في فصل الشتاء، عندما تشتد الرياح ويُصبح الجو جافاً، فتبدأ مشاكل تشقق البشرة والشفاه وتشكل طبقة جافة من الجلد في أماكن مختلفة من الجسم، لذا فإنّ حلم كل فتاة أن يمضي فصل الشتاء من غير أن يُسبب الجو أية مشاكل متعلقة بالبشرة، ولمساعدتكم في هذا الأمر سنقدّم لكم في هذا المقال بعض الخطوات البسيطة للحصول على بشرة رطبة وناعمة خلال الشتاء.
6 اخطاء تسبب جفاف البشرة في الشتاء 1- الاستحمام بالماء الساخن

على الرغم من تأثيرها الرائع للشعور بالاسترخاء والدفء خلال الطقس البارد، إلا أن الماء الساخن يتسبب في الجفاف الشديد للبشرة، كما يؤثر سلبًا على توازن معامل حموضة الجلد، فيتلف الطبقة الخارجية التي تعمل على حماية البشرة. استبدلي الماء الساخن بالماء الفاتر للحفاظ على نضارة البشرة ومرونتها.
2-استخدام الصابون

تحتوي بشرة الإنسان على كل من البكتيريا الضارة والبكتيريا النافعة. البكتيريا النافعة هي التي تساعد على خلق المضادات الحيوية اللازمة للتصدي للبكتيريا الضارة. تتضمن أنواع الصابون على منظفات كيماوية، فلا تعمل فقط على إزالة الدهون الزائدة والشوائب، بل تؤدي كذلك لإزالة البكتيريا النافعة، مما يضر بمستوى حموضة الجلد ويعرضه للمزيد من المشكلات الصحية.
3-استخدام المقشرات القاسية

تقشير البشرة خطوة ضرورية خلال روتينك اليومي للعناية، حيث تساعد على إزالة طبقات الجلد الميت، مما يعمل على امتصاص العناصر المرطبة والمغذية بشكل أفضل. لكن مع ذلك، فإن الإفراط في استخدام المقشرات، خاصةً خلال الشتاء يؤدي لجفاف البشرة. احرصي على استخدام المقشر مرة واحدة فقط أو مرتين خلال الشهر. كما يُفضل اختيار المكونات الطبيعية كالسكر مع زيت الزيتون.
4- استخدام المرطبات الخفيفة

تختلف احتياجات البشرة من التغذية والترطيب باختلاف الطقس، لذلك لا بد من تعديل الكريم المرطب واللوشن بعد نهو فصل الصيف. اختاري تركيبة مرطبة كثيفة وغنية بالزيوت للعناية ببشرتك خلال موسم البرد، فتعمل كعازل طبيعي للوقاية من الجفاف لفترات أطول.
5- استخدام بلسم الشفاه على الشفاه المتشققة

الشفاه المتشققة هي من أشهر المشكلات التي لا مفر منها خلال الطقس البارد. لكن مع ذلك، فعند استخدام المزيد من الطبقات على الشفاه المتشققة، لا يمكنكِ حل المشكلة. لسرعة شفاء تشققات الشفاه، عليكِ أولًا بتقشيرها لإزالة الجلد الميت والسماح للعناصر المرطبة بالتغلغل بعمق. جربي أي من المكونات الطبيعية كالعسل مع السكر لتقشير شفتيك وترطيبها كذلك.
6-إهمال استخدام واقي الشمس

لا يوجد سبب واحد يمنعكِ من استخدام واقي الشمس خلال فصل الشتاء. حتى مع الطقس البارد، يمكن للأشعة فوق البنفسجية الإضرار ببشرتك. لذلك، احرصي على حمايتها بتطبيق واقي شمسي مناسب مع معامل SPF قوي بمدة لا تقل عن ساعة قبل الخروج من المنزل.
بواسطة : admincp
 0  0  136
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:32 صباحًا السبت 24 يونيو 2017.