• ×

07:17 مساءً , الإثنين 20 أغسطس 2018

Colonies : Type Sidemenu

Colonies : Type Video Block

فوائد فيتامين هـ للبشرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أولاً لمحة سريعة عن فوائد فيتامين هـ .. من أهم الفيتامينات التي يحتاج إليها جسم الإنسان حيث يعمل هذا الفيتامين على علاج أمراض القلب الخطيرة فهو يحد من الأزمات القلبية ،و يقلل خطر الإصابة بأضطرابات الشرايين ،و يحتوي على نسبة معينة من مضادات الأكسدة التي تقوي جهاز المناعة و بالتالي يرفع من مقاومة الجسم للأمراض الخطيرة ،و يستفاد منه أيضاً في منع تساقط الشعر ،و يمنحه القوة ،و اللمعان .

ثانياً فوائد فيتامين هـ للبشرة .. يملك فيتامين ه العديد من الفوائد لصحة البشرة فهو يعالج الكثير من المشكلات التي تواجهها و من أبرز هذه المشكلات الجفاف ،و ظهور البقع الداكنة ،و ظهور التجاعيد و من الممكن الحصول على فيتامين هـ إما من خلال المصادر الغذائية أو بتناول كبسولات فيتامين هـ من الصيدليات ،و تتلخص فوائد كبسولات فيتامين هـ بالنسبة للبشرة فيما يلي :




* يعمل فيتامين هـ على تهدئة حروق البشرة ،و تهدئة الالتهابات ،و التهيج الناتج عن الحروق .

* يعتبر فيتامين هـ من أهم الفيتامينات التي تحتوي على نسبة من مضادات الأكسدة المفيدة لمكافحة الإصابة بسرطان الجلد لذلك من الضروري عندما يكثر التعرض لأشعة الشمس أن تحرص على أخذ قسط كافي من ذلك الفيتامين سواء بدهن زيت فيتامين هـ على البشرة مباشرة أن تناول الكبسولات ،و ذلك لأنه يمنع الأثارة الضارة للشمس على صحة الجلد .

* يستطيع فيتامين هـ محاربة الجفاف الذي تصاب به البشرة ،و ذلك لأنه يملك خواص مرطبة للجلد بشكل عام لذلك من الممكن أن نلجأ إلى هذا الفيتامين في فصل الشتاء الذي يعد من أكثر الفصول التي يصاب خلالها الجلد بالجفاف .

* يعد فيتامين هـ من أهم الفيتامينات التي تحد من ظهور علامات الشيخوخة في سن مبكر ،و الجدير بالذكر أن أغلب هذه العلامات ترتبط ارتباط وثيق بالتقدم في السن فكلما تقدم العمر كان الفرد أكثر عرضة لظهور هذه العلامات ،و من أبرز العلامات التجاعيد ،و الخطوط الدقيقة ،و شحوب الوجه وتغير لون ،و فقدان النضارة ،و الإشراق

* يساعد فيتامين هـ على انتاج مادة الكولاجين التي تعد من المواد المفيدة للحفاظ على نضارة البشرة ،و تمتعها بالحيوية .

* يعتبر فيتامين هـ منظف طبيعي للبشرة حيث يقوم بإزالة آثار الأتربة ،و الغبار التي تترك في الوجة علامات بنية بمرور الوقت يتحول لونها إلى اللون الداكن ،و من ثم تصبح بقع سوداء .

ثالثاً ما هي طرق الحصول على فيتامين هـ.. ؟ يمكن الحصول على فيتامين ه من عدة مصادر من بينها تناول المكسرات بجميع أنواعها خاصة اللوز ،و كذلك الزيوت النباتة الطبيعية مثل زيت الزيتون ،و التعرض لأشعة الشمس و لكن لفترات قليلة جداً لأن التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة يصيب بسرطان الجلد ،و يغير لون البشرة ،و لهذا يفضل أن تكون فترة التعرض في الصباح الباكر تناول الخضراوات مثل السبانخ ،و شراء كبسولات فيتامين هـ أو زيت فيتامين هـ من الصيدليات ومن الضروري قبل تناول كبسولات فيتامين هـ أن تراجع الطبيب في الكمية المسموح لك بها .
بواسطة : admincp
 0  0  128
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:17 مساءً الإثنين 20 أغسطس 2018.