• ×

11:17 صباحًا , الجمعة 22 سبتمبر 2017

Colonies : Type Sidemenu

Colonies : Type Video Block

علاج تساقط الشعر بشكل نهائي خلال أسبوع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بوابة الفجر لكن لا تخاف، نقص التغذية يساهم في زيادة تساقط الشعر عن طريق إضعاف خصلات الشعر التي تسبب كسر وبطء إعادة نمو الشعر من جديد. هذا يمكن أن يعكس بالطعام الصحيح المناسب. ليون غلاسمان، أخصائي تغذية، يقدم العناصر الغذائية الضرورية للمحافظة على شعرك لفترة أطول.









فيتامين A

كمية كافية من فيتامين A هي المفتاح للمساعدة في تعزيز نمو وصحة الخلايا والأنسجة في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك الشعر وفروة الرأس. أبرز الخضروات التي تحتوي على فيتامين A هي الجزر، أما المصادر الحيوانية فتشمل الكبد وزيت السمك والبيض والحليب المدعم.









فيتامين B6, B12, B9

هذه الثلاثة أنواع من فيتامينات B ضرورية لتشكيل الهيموغلوبين بصورة طبيعية، الهيموغلوبين يحمل الأكسجين من الرئتين إلى الأنسجة في الجسم، بما في ذلك الشعر. يعتمد الشعر الصحي والقوي على إمدادات ثابتة من الدم والأكسجين. نقص في فيتامينات B مثل قطع إمدادات الدم لشعرك، مما يؤدي إلى زيادة تساقط الشعر وشعر تالف وإعادة نمو بطيء. أفضل مصادر فيتامين B6 و B12 هي الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم والدجاج والسمك والبيض ولحم الخنزير وفول الصويا. أفضل مصادر فيتامين B9 هي الخضروات الورقية وعصير البرتقال والأفوكادو، والبنجر، والبروكلي، وجنين القمح وبعض الحبوب المدعمة.









فيتامين C

فيتامين C ضروري لإنتاج الكولاجين، النسيج الضام الذي يعطي دعامة من خلال إمساك الأنسجة في الجسم معا، مثل الأنسجة في الشعر. الجسم البشري غير قادر على تخزين فيتامين C لفترات طويلة من الزمن، لذلك لا تحاول أن تأخذ كثير منه في محاولة لتعويض الوقت الضائع. بدلا من ذلك، تأكد من تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C كل يوم. أفضل مصادر فيتامين C البرتقال والتوت والبطيخ والفلفل والخضار الورقية الخضراء والطماطم.









زنك

القشرة وتساقط الشعر كلاهما ظروف مرتبطة بنقص الزنك. الزنك هو معدن يعزز تكاثر الخلايا ونمو الأنسجة وإصلاحها. يعمل الزنك أيضا في الحفاظ على الغدد المفرزة للزيت المتصلة ببصيلات شعرنا. وتشمل مصادر جيدة من الزنك الأغذية ذات المنشأ الحيواني، بما في ذلك المأكولات البحرية والدواجن، بلح البحر، الروبيان والمحار. البيض والحليب أيضا يتوفر فيهما الزنك ولكن بكميات أقل. المكسرات تحتوي أيضاً على زنك لكن الجسد يمتصها بسرعة أقل.









بروتين

يتكون الشعر أساساً من البروتين، لذلك فمن المنطقي تناول الأطعمة الغنية بالبروتين إذا كنت تحاول الحفاظ على نمو صحي للشعر. دون تناول البروتين الكافي، لا يستطيع الجسم تجعل بكفاءة شعر جديد ليحل محل الشعر الذي يقع. ومع ذلك، تناول شريحة لحم كل يوم لن تساعدك. الوجبات الغذائية الغنية بالدهون تؤدي إلى زيادة مستويات هرمون تستوستيرون، والتي تم ربطه بخسارة الشعر، لذلك شرائح اللحم ليست من بين الأطعمة التي تمنع فقدان الشعر. تناول البروتينات الخفيفة مثل الأسماك (التي لديها عدد لا يحصى من الفوائد الصحية أبعد من مجرد الحفاظ على شعرك)، الدجاج، ومنتجات الصويا، الجبن قليل الدسم، والبيض، واللوز، والفول، والزبادي.









ماء

الترطيب المناسب هو عامل أساسي في الشعر الصحي وتعزيز الصحة الجيدة. كل خلية وكل نظام في الجسم يستخدم الماء لتعمل بشكل صحيح، لذلك لا تغسل شعرك وحسب فيه، بل أشرب الكثير منه.




العوامل الأخرى التي قد تسهم في سوء التغذية وتسبب فقدان الشعر كأثر جانبي تشمل اضطرابات الأكل مثل فقدان الشهية. فقدان الشهية يمكن أن يسبب سوء تغذية حاد ويسبب وقف دورة نمو لكثير من بصيلات الشعر.





شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: علاج تساقط الشعر بشكل نهائي خلال أسبوع فقط
بواسطة : admincp
 0  0  212
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:17 صباحًا الجمعة 22 سبتمبر 2017.