إعلانات المكملات ومنتجات التجميل متهمة بالتضليل 07-03-2024

في دراسة حديثة من جامعة إنديانا الأمريكية، أجريت على مئات الإعلانات، وجدت أن المكملات الغذائية ومنتجات التجميل وغيرها من المواد تستخدم مصطلحات بشكل مضلل للإشارة إلى السلامة أو الفعالية، حيث يكون مكتوب عليها «حاصل على براءة اختراع» أو «معتمد من إدارة الغذاء والدواء».

الحصول على براءة اختراع يعني، أنه يمكن منع الآخرين من صنع اختراعك ​​أو استخدامه أو بيعه أو استيراده، وهذا لا يعني أن الاختراع ناجح أو أنه لن ينفجر في وجهك أو يتعطل.

وفي الوقت نفسه، تعني عبارة «موافقة إدارة الغذاء والدواء»، أن فوائد المنتج تفوق مخاطره لغرض محدد، وليس أنه ذو جودة عالية أو منخفض المخاطر بشكل عام.

ولمعرفة ما إذا كانت الشركات تستغل هذا النوع من سوء الفهم، لذلك حللت الدراسة مئات الإعلانات من المطبوعات والتلفزيون ووجدت ووسائل التواصل الاجتماعي، التي تشير إلى براءات الاختراع أو موافقة إدارة الغذاء والدواء، أن المعلنين يطرحون هذه المصطلحات بطرق مربكة.

وهناك خطر واضح، أن الإعلانات التي تحتوي على إشارات غامضة يمكن أن تخدع المستهلكين وتجعلهم يعتقدون أن المنتجات أكثر أماناً أو أكثر فعالية، مما هي عليه في الواقع، هناك بعض الأدلة على أن هذا حقيقي.

وهناك خطر آخر يتمثل في أن هذا يصنع حوافز ضارة للأعمال التجارية، وكان بوسع الشركات أن تختار التخلي عن الإبداع الفعلي، والتركيز بدلاً من ذلك على تأمين براءات الاختراع المشكوك فيها أو الإيماءات التنظيمية من أجل مواكبة السباق الإعلاني.www.alkhaleej.ae