علاج التهابات المسالك البولية بالأعشاب 14-09-2021

 علاج التهابات المسالك البولية

 
التهابات المسالك البولية (UTI) هي عدوى بكتيرية شائعة تصيب ملايين الأشخاص كل عام. غالبًا ما  تسبب الألم وكثرة التبول .

في بعض الحالات ، يمكن أن تسبب أيضًا مضاعفات خطيرة مثل الغثيان وتلف الكلى وآلام الظهر الشديدة ودم أو صديد في البول.

نظرًا لأن عدوى المسالك البولية غالبًا ما تسببها بكتيريا Escherichia coli (E. coli) ، فإن العديد من الأطباء يصفون المضادات الحيوية كعلاج. لكن الاعتماد على المضادات الحيوية يمكن أن يؤدي إلى مقاومة المضادات الحيوية ، مما قد يجعل علاج عدوى المسالك البولية أكثر صعوبة في حالة تكرارها.

لحسن الحظ ، فإن العديد من العلاجات الطبيعية فعالة في علاج عدوى المسالك البولية وحتى منع تكرارها. وتشمل هذه:

التوت البري
يعد التوت البري أحد أكثر العلاجات المنزلية شيوعًا لعلاج التهابات المسالك البولية . هناك الكثير من الأدلة التي تشير إلى أنه يمكن أن يقلل من خطر العدوى ، وهي فائدة مفيدة بشكل خاص للأفراد المعرضين لتكرار عدوى المسالك البولية.

على سبيل المثال، باحثون من جامعة ساو باولو الطبية مدرسة تقيم عدة في الدراسات المختبرية والتجارب السريرية على التوت البري لفهم دورها في الوقاية من عدوى المسالك البولية. ووجدوا أن التوت البري يمنع التصاق الإشريكية القولونية في بطانة المسالك البولية .

وجدوا أيضًا أن التوت البري يساعد في منع التهابات المسالك البولية عن طريق تقليل الفوعة - قدرة العامل الممرض على إصابة أو إتلاف مضيف - من سلالات الإشريكية القولونية . لذلك ، حتى لو نجحت البكتيريا في الالتصاق ببطانة المسالك البولية ، فإنها لا يمكن أن تسبب التهاب المسالك البولية.

للوقاية من عدوى المسالك البولية ، اشرب عصير التوت البري. يتوفر مستخلص التوت البري أيضًا كمكمل في شكل كبسولة.


التوت
قد يساعد Bearberry ( Arctostaphylos uva-ursi ) في علاج عدوى المسالك البولية عن طريق قتل البكتيريا الكامنة في المثانة والمسالك البولية. في الواقع، وفقا ل وكالة الدواء الأوروبية اللجنة بشأن الأعشاب الطبية المنتجات، (HMPC)، عنب الدب الاستعدادات ورقة يمكن استخدامها ل تخفيف أعراض عدوى المسالك البولية المتكررة .

يعتبر Bearberry أيضًا مطهرًا طبيعيًا ، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في وقف انتشار الكائنات الحية الدقيقة المسببة للعدوى داخل الجسم ، مثل تلك التي تسبب عدوى المسالك البولية.

علاوة على ذلك ، فإن أوراق عنب الدب غنية بحمض التانيك ، وهو بوليفينول ثبت أنه يحتوي على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا. يساعد المركب المسمى أربوتين الموجود في عنب الدب أيضًا على تنظيم توازن درجة الحموضة في البول.

حرير الذرة
حرير الذرة ( Stigma maydis ) هو عشب طبي يستخدم تقليديًا من قبل الصينيين والأمريكيين الأصليين لعلاج التهابات المثانة وتخفيف التهاب الجهاز البولي. في الواقع ، يستخدم الأمريكيون الأصليون حرير الذرة لعلاج عدوى المسالك البولية.

يمكن أن تعزى فاعلية حرير الذرة كدواء طبيعي إلى مكوناته النشطة بيولوجيًا ، مثل الفلافونويد والتربينويدات. تحتوي هذه المركبات على خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات.

يستهلك حرير الذرة عادة كشاي عشبي. قد ينصح المعالجون الطبيعيون بشرب كوب واحد على الأقل من شاي حرير الذرة يوميًا لعلاج التهاب المسالك البولية.

جذر الخطمي
يُعتقد أن جذر الخطمي ( Althaea officinalis ) يمنع نمو البكتيريا الضارة مثل الإشريكية القولونية . في الواقع ، وجدت مراجعة أجريت عام 2016 أن جذر الخطمى غالبًا ما يستخدم لعلاج الأمراض المعدية بسبب خصائصه المضادة للميكروبات.

يساعد جذر الخطمي أيضًا على تهدئة الالتهاب والتورم في المثانة. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد جذر الخطمي على زيادة تدفق البول ، مما يساعد على طرد البكتيريا والسموم.

لهذه الأسباب ، يوصي المعالجون بالطبيعة بشرب شاي جذر الخطمي لعلاج عدوى المسالك البولية ومنع تكرارها.

عدوى المسالك البولية هي عدوى بكتيرية مؤلمة يمكن أن تؤثر على نوعية حياتك. لحسن الحظ ، يمكنك بسهولة علاج أو منع التهاب المسالك البولية باستخدام أي من العلاجات الطبيعية المذكورة أعلاه. (ذات صلة: وجد أن الطب الصيني التقليدي يعالج بشكل فعال التهابات المسالك البولية المتكررة .)

المصدر

شبكة شفاء العالمية

https://ashefaa.com/play-32109.html