عشبة الجنكة تعالج شبكية العين 14-09-2021

 عشبة اوراق الجنكة

 
نبات عشبة الجنكة تعالج شبكية العين من الإصابة بنقص الأكسجة التي تسبب الجلوكوما

الجنكة
الجنكه بيلوبا ، أو شجرة كزبرة البئر ، تعتبر من أقدم أنواع الأشجار الحية في العالم. هي موطنها الأصلي في الصين ويمكن التعرف عليها بسهولة من خلال أوراقها على شكل مروحة.

رمزًا لطول العمر والحيوية في الصين القديمة ، تم استخدام أوراق وبذور وفواكه ومكسرات الجنكة بيلوبا من قبل المعالجين التقليديين لعلاج مجموعة واسعة من الأمراض البشرية . وشملت هذه أمراض الرئة مثل السل والربو والتهاب الشعب الهوائية ، وافرازات المهبل غير الطبيعية ، والإسهال والأمراض الجلدية.

ومع ذلك ، اكتشف الباحثون المعاصرون استخدامات طبية أخرى لهذا النبات القديم. في دراسة حديثة ، قام باحثون كوريون جنوبيون بالتحقيق في الخصائص الوقائية للأعصاب في الجنكة بيلوبا ، والتي تم الإبلاغ عنها باستمرار من خلال عدد من الدراسات. ركزوا بشكل خاص على تأثيرات مستخلص الجنكة بيلوبا (GBE) على إصابة نقص الأكسجة في الخلايا العقدية للشبكية (RGC) ، وهي خلايا عصبية توجد بالقرب من سطح الشبكية ، في المختبر وفي الجسم الحي.

أبلغ الباحثون عن النتائج التي توصلوا إليها في مقال نُشر في مجلة الأغذية الطبية .

يمكن أن تحمي الجنكة الخلايا العصبية في شبكية العين من التنكس الذي يؤدي إلى الجلوكوما
الإجهاد التأكسدي الناجم عن عدم كفاية إمدادات الأكسجين (نقص الأكسجة) والدورة الدموية الدقيقة المضطربة متورطان في التسبب في الجلوكوما. الجلوكوما هو المصطلح الطبي لمجموعة من أمراض العين التي تتلف العصب البصري . يقع العصب البصري في الجزء الخلفي من العين ، وهو مسؤول عن نقل المعلومات المرئية في شكل نبضات كهربائية إلى مراكز الرؤية في الدماغ.

ارتفاع ضغط السوائل بشكل غير طبيعي داخل العين هو السبب الأول لتلف العصب البصري.

عندما يصبح هذا الضغط - الذي يسمى أيضًا ضغط العين - مرتفعًا جدًا ، فإنه يضغط على العصب البصري ، مما يتسبب في موت الخلايا العصبية.

يتسبب هذا الفقد التدريجي للخلايا العصبية في ظهور بقع عمياء في المجال البصري للشخص

- وهي علامة محددة على الإصابة بالزرق. على الرغم من أن الجلوكوما أكثر شيوعًا عند كبار السن ، إلا أنه يمكن أن يحدث في أي عمر وهو السبب الرئيسي للعمى لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا.

وفقًا للدراسات السابقة ، أظهر GBE أنشطة وقائية للأعصاب ضد الإجهاد التأكسدي وضعف الدورة الدموية الوعائية. ينتج الإجهاد التأكسدي عن عدم التوازن بين إنتاج مضادات الأكسدة والجذور الحرة ؛ يقال أنه يحدث في الجلوكوما ويساهم في فقدان RGC ، أحد الأنواع الخمسة للخلايا العصبية الموجودة في الشبكية.

في تجربتهم في المختبر ، تسبب الباحثون أولاً في الإجهاد التأكسدي في RGC باستخدام بيروكسيد الهيدروجين (H2O2). ثم عالجوا الخلايا بمركبة (تحكم) أو EGb 761 ، GBE معياري. (ذات صلة: من انخفاض مخاطر الجلوكوما إلى بشرة أفضل ، إليك 8 أسباب لتناول الكرنب الأخضر .)

في هذه الأثناء ، في تجربتهم في الجسم الحي ، تسبب الباحثون في إصابة العصب البصري بنقص التأكسج عن طريق لقط العصب البصري للفئران بمشبك microserrefine ، والذي تم تطبيقه دون سحق العصب البصري. ثم قاموا بإعطاء تركيزات مختلفة من EGb 761 أو السيارة للحيوانات داخل الصفاق وقياس كثافة RGC لتقدير بقاء الخلية في كل من المختبر والحي.

أفاد الباحثون أنه بالمقارنة مع RGC المعالج بالمركبة ، فإن الخلايا العقدية المعالجة بـ 1 أو 5 ميكروغرام / مل من EGb 761 لديها معدل بقاء أعلى بشكل ملحوظ. في الجسم الحي ، كانت كثافة RGC عند العلاج إما بـ 100 مجم / كجم من وزن الجسم أو 250 مجم / كجم من وزن الجسم EGb 761 أعلى بكثير من الكثافة المقاسة بعد العلاج بالمركبة.

بناءً على هذه النتائج ، خلص الباحثون إلى أن مستخلص الجنكة بيلوبا له تأثيرات اعصاب واقية ضد إصابة نقص الأكسجين التي تسبب الجلوكوما.

يمكنك معرفة المزيد عن الأدوية الطبيعية التي تساعد على تحسين البصر في موقع EyeHealth.news .

المصدر

شبكة شفاء العالمية

https://ashefaa.com/play-32110.html