تعرف على فوائد الشاي الأخضر المخمر 14-09-2021

 الشاي الأخضر المخمر

 
الشاي الأخضر المخمر هو غذاء وظيفي جديد يمكن أن يساعد في تقليل السمنة وتنظيم مستويات الدهون الثلاثية

نشأت ممارسة شرب الشاي الأخضر في الصين القديمة ، حيث تم استهلاك السوائل المصنوعة من أوراق كاميليا سينينسيس للأغراض الطبية. الشاي الأخضر هو أحد المكونات السبعة التي اعتقد الصينيون القدماء أنها ضرورية للحياة اليومية. ومن ثم ، فقد اعتادوا على شرب الشاي الأخضر لدعم صحتهم.

مثل احتساء الشاي بعد الوجبات ، تم تطوير ممارسة تخمير الأطعمة منذ آلاف السنين لغرض الحفاظ على الأطعمة. يعد تخمير حمض اللاكتيك ، الذي يعزز نمو البكتيريا لإنتاج الأطعمة بروبيوتيك مثل مخلل الملفوف والكيمتشي واللبن والخبز المخمر ، أكثر طرق التخمير شيوعًا المستخدمة اليوم. يقال إن منتجات التخمير تقدم الكثير من الفوائد الصحية ، خاصة للجهاز الهضمي والجهاز المناعي.

في دراسة حديثة ، قرر باحثون كوريون جنوبيون تخمير الشاي الأخضر واستكشاف الفوائد المحتملة للجمع بين هذه الأطعمة الفائقة والعملية التقليدية المستخدمة في صنع الأطعمة الصحية. ثم اختبروا آثار مستخلص تم الحصول عليه من الشاي الأخضر المخمر على تمايز الخلايا الدهنية (تكوّن الشحم) وتكوين الأحماض الدهنية (تكوين الدهون). هاتان العمليتان لهما تأثير كبير على صحة التمثيل الغذائي.

أبلغ الباحثون عن النتائج التي توصلوا إليها في مقال نُشر في مجلة الأغذية الطبية .

يمكن أن يساعد الشاي الأخضر المخمر في محاربة السمنة

أظهرت الدراسات السابقة الآثار المفيدة للشاي الأخضر على صحة التمثيل الغذائي. هذا المشروب الرائج ذو الطعم المر قليلاً لديه القدرة على تنظيم التمثيل الغذائي للدهون ، مما يساعد على تخفيف الاضطرابات الأيضية . من ناحية أخرى ، ثبت أن المنتجات الغذائية المخمرة تعمل على تحسين الصحة عن طريق تعديل الاستجابة المناعية واستقلاب الطاقة.

لتعظيم هذه الفوائد ، قام الباحثون بتخمير الشاي الأخضر ثم عالجوا الخلايا الدهنية المستزرعة (الخلايا الدهنية) بمستخلص مشتق منه. وجدوا أن مستخلص الشجرة الخضراء المخمرة (FGT) يثبط تكوّن الشحم وتكوّن الدهون في الخلايا الشحمية ، كما أنه زاد من تعبير الرنا المرسال للجينات المرتبطة بأكسدة الأحماض الدهنية في الخلايا العضلية المتمايزة (خلايا العضلات). أكسدة الأحماض الدهنية هي العملية التي يتم من خلالها تكسير الأحماض الدهنية في الميتوكوندريا لإنتاج الطاقة للخلايا.

وفي الوقت نفسه ، في الفئران المصابة بالسمنة التي يسببها النظام الغذائي ، خفضت FGT وزن الجسم وزيادة كتلة الدهون بنسبة 69.7 في المائة و 56.7 في المائة على التوالي. كما قام FGT بتحسين مستويات الدهون الثلاثية المنتشرة في الحيوانات بنسبة 32 بالمائة. على غرار ما حدث في المختبر ، شجع FGT تقويض الدهون - العملية التي يتم من خلالها استقلاب الدهون الثلاثية في الجلسرين لتحلل الجلوكوز (تحلل الجلوكوز) والأحماض الدهنية لأكسدة الأحماض الدهنية - في الأنسجة الطرفية. عدل FGT أيضًا التركيب الجرثومي المعوي. وأشار الباحثون إلى أن عدم التوازن في ميكروبيوتا الأمعاء مرتبط بالسمنة واضطرابات التمثيل الغذائي ذات الصلة.

أخيرًا ، أرجع الباحثون التأثيرات المفيدة لـ FGT على استقلاب الدهون إلى epigallocatechin gallate (EGCG) ، الكاتشين الرئيسي الموجود في الشاي الأخضر. بناءً على النتائج التي توصلوا إليها ، خلصوا إلى أن الشاي الأخضر المخمر هو غذاء وظيفي جديد يمكن استخدامه للسيطرة على السمنة والتمثيل الغذائي للدهون. (ذات صلة: لماذا الشاي الأخضر مكمل مهم للرياضيين .)

الفوائد الصحية لشرب الشاي الأخضر وتناول الأطعمة المخمرة

كواحد من أكثر المشروبات صحة على هذا الكوكب ، يمكنك أن تتوقع أن يقدم الشاي الأخضر الكثير من الفوائد الصحية. وهنا بعض منهم: (ح / ر إلى Healthline.com )

يحتوي على مواد كيميائية نباتية مع خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للسرطان

يساعد على تحسين وظائف المخ

يساعد على زيادة التمثيل الغذائي ويعزز حرق الدهون

يمكن أن تساعد في منع السرطان

يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بالخرف

يمنع نمو بكتيريا الفم التي يمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة

يساعد في منع مرض السكري من النوع 2

يمكن أن تساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق خفض مستويات الكوليسترول الضار

يعزز طول العمر

الأطعمة المخمرة هي أيضًا إضافات رائعة لنظام غذائي صحي. فيما يلي بعض الفوائد التي تقدمها الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك :

يغذي بكتيريا الأمعاء الجيدة ، مما يساعد على تكسير الكربوهيدرات المعقدة

يعزز التنوع والتوازن الميكروبي في الأمعاء ، مما يمنع البكتيريا السيئة من التغلب على الصالح

يسمح لبكتيريا الأمعاء الجيدة بإنتاج الفيتامينات التي يحتاجها جسمك

يمكن أن يساعد في استعادة صحة الأمعاء بعد تناول المضادات الحيوية

يعتبر الشاي الأخضر والأطعمة المخمرة من أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها لدعم صحة التمثيل الغذائي لديك. إلى جانب المساعدة في منع الاضطرابات الأيضية ، تقدم هذه الأطعمة الفائقة أيضًا فائدة إضافية تتمثل في تحسين الهضم ووظيفة المناعة. عزز صحتك العامة عن طريق إثراء نظامك الغذائي بالشاي الأخضر والأطعمة المخمرة أو تناول مستخلص الشاي الأخضر ومكملات البروبيوتيك.

المصدر

شبكة شفاء العالمية

https://ashefaa.com/play-32111.html