كيف تصنع معجون وغسول اسنان طبيعي في بيتك 14-09-2021

 كيف تحضر معجون وغسول الاسنان في بيتك

 
صحة الأسنان هي جزء أساسي من الحفاظ على صحة الجسم. اذا كنا نركز كثيراً على اسناننا لجعلها بيضاء لامعة ، من المهم كذالك ألا ننسى الدور الاساسي الذي تلعبه لثتنا. 


اللثة الغير صحية اذا تركت واهملت دون علاج يمكن أن تؤدي إلى التهاب اللثة بشكل كامل وتؤثر بالتالي على الاسنان .

هناك مشاكل طويلة المدى مرتبطة بهذا ، بما في ذلك انحسار خطوط اللثة التي يمكن أن تسبب في النهاية فقدان الأسنان او تضررها . ومع ذلك ، هناك بعض الطرق السهلة التي يمكنك من خلالها الوقاية من أمراض اللثة.

معظم معجون الأسنان وغسول الفم التجاري المتوفر بالأسواق مليء بالمكونات الكيميائية والمحليات الصناعية والفلورايد. إذا كنت مثلي وحاولت تجنب المواد الكيميائية والمكونات الصناعية ، فقد يكون التسوق لمنتجات العناية بالأسنان أمرًا صعبًا. حتى الماركات "الطبيعية" تحتوي على مكونات مشكوك فيها.

بعد الكثير من البحث ، اكتشفت أنه من السهل جداً صنع منتجاتي الخاصة في المنزل. مع توفير الوقت والمال وهي عملية سهلة التحضير .

معجون أسنان طبيعي

طريقة التحضير:
نصف كوب زيت جوز الهند
نصف كوب من صودا الخبز
10-15 قطرة من زيت النعناع العطري
إذا كان زيت جوز الهند مجمد في درجة حرارة الغرفة ، قومي بتسخينه برفق في غلاية مزدوجة حتى يذوب.

أضيفي النعناع EO إلى زيت جوز الهند المذاب. اخلطي زيت جوز الهند وصودا الخبز معًا حتى يصبح المزيج ناعمًا ودسمًا. تخزينها في برطمان صغير. ستحتاجي إلى ملعقة صغيرة لوضع المعجون على الفرشاة.

معجون الأسنان ليس الشيء الوحيد المليء بالمكونات الاصطناعية.

غسول الفم مليء أيضًا بالألوان والنكهات والمواد الكيميائية الاصطناعية. - أعني أنظر إلى اللون - من الواضح أن هذا ليس طبيعيًا. ولكن الأكثر إثارة للقلق هي الخصائص المضادة للبكتيريا لغسول الفم.

غسول الفم مصمم لقتل البكتيريا الموجودة في فمك ولكن بدلا من قتل البكتيريا الضارة فقط ، فإنه يقتل كل البكتيريا الجيدة والسيئة.

هناك العديد من البكتيريا المفيدة في أفواهنا والتي تساعد في محاربة مشاكل مثل تسوس الأسنان وأمراض اللثة.

في الواقع ، أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة المخمرة التي تحتوي على نسبة عالية من بكتيريا حمض اللاكتيك المؤيدة للحيوية لديهم أسنان أكثر صحة مع تسوس أقل للأسنان.

الآن ، لن أقترح عليك البدء في غسل فمك بعصير المخلل قبل النوم ، لكن ما يمكنك فعله هو التحول من غسول الفم التجاري إلى غسول الفم الطبيعي الذي يوفر المزيد من الفوائد لصحة لأسنانك.

غسول الفم هذا مصنوع من صودا الخبز والملح ، وهو سهل التحضير وبتكلفة أقل بكثير مما ستجده في المتجر ، ويساعد على تحسين صحة اللثة. 0+9


طريقة تحضير غسول الفم الطبيعي في المنزل
1- 1 كوب ماء مقطر
2- 1 ملعقة صغيرة صودا الخبز
3- 1 ملعقة صغيرة ملح
4- 10 قطرات من EO للنكهة (النعناع والقرفة والقرنفل خيارات جيدة)
5- قم بإذابة صودا الخبز والملح في الماء. أضف EO. اخلط جيدا. قم بتخزينها في قنينة زجاجية او بلاسيكية شفافه مع غطاء. يُرج بقوة قبل الاستخدام لضمان خلط المكونات جيدًا. تمضمض به لمدة 30 ثانية كل مساء قبل النوم.

6- هناك خيار آخر لتحسين صحة اللثة وهو صنع عجينة الكركم لتطبيقها على لثتك.

يشيع استخدام الكركم في العديد من العلاجات الهندية التقليدية. وهي معروفة بخصائصها المضادة للالتهابات. يمكن فرك معجون الكركم على لثتك ليلًا قبل النوم ومرة ​​أخرى في الصباح. سوف يساعد على تحسين صحة اللثة ، ووقف نزيف اللثة ، وإزالة البلاك.

طريقة تحضير معجون صمغ الكركم
1 ملعقة صغيرة مسحوق كركم
نصف ملعقة صغيرة ملح
نصف ملعقة صغيرة زيت خردل
امزج المكونات معًا وقم بالتدليك في لثتك.

من السهل العثور على حلول طبيعية للمساعدة في تحسين صحة أسنانك. كل ما عليك فعله هو إجراء تغييرات بسيطة على روتين أسنانك الحالي. جرب صنع معجون أسنان طبيعي ، أو التحول من غسول الفم المضاد للبكتيريا ، أو سحب الزيت. باتباع الخطوات الصغيرة يمكنك بسهولة البدء في إعادة بناء لثتك بشكل طبيعي.

زيت جوز الهند
ربما تقوم بالفعل بتنظيف أسنانك بالفرشاة والخيط قبل النوم. حل آخر للمساعدة في إصلاح اللثة هو سحب الزيت.

تم استخدام تقنية سحب الزيت في الهند منذ قرون. يقال إن سحب الزيت "يسحب" البكتيريا والسموم الضارة وكذلك ينظف أسنانك ، مما يساعد على تحسين صحة اللثة والصحة العامة لجسمك. سحب الزيت بسيط جدًا حقًا. يمكنك ببساطة تمضمض ملعقة كبيرة من الزيت في فمك. يعتبر زيت جوز الهند وزيت السمسم من أكثر الزيوت المستخدمة شيوعًا ولكن يمكنك أيضًا استخدام زيت الزيتون أيضًا.

عادة تمضمض لمدة 15-20 دقيقة لتحقيق أقصى قدر من التأثير قبل بصق الزيت. قد يكون الأمر صعبًا بعض الشيء في البداية ، لذا إذا لم تتمكن من التعامل مع 15 دقيقة ، فابدأ بخمس دقائق في كل مرة وشق طريقك ببطء إلى فترات أطول. يمكنك القيام بذلك في المساء قبل النوم وسيساعد على تحسين صحة اللثة.

تطبيق القرنفل
على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث المحدد ، إلا أن العديد من الدراسات تشير إلى قدرة القرنفل على منع البلاك وتقليل الالتهاب.

ذلك لأن القرنفل له خصائص مضادة للفيروسات ومضادات الأكسدة. قد تساعد أيضًا في تخفيف الألم.

لتطبيق القرنفل موضعيًا:

افرمي حوالي 1 ملعقة صغيرة من القرنفل
اغمس كرة قطنية مبللة في القرنفل المفروم لتضع أكبر قدر ممكن على كرة القطن
افرك بلطف الكرة القطنية المغطاة بالقرنفل على لثتك
دع القرنفل يجلس على لثتك لمدة دقيقة تقريبًا
اغسل الماء حول فمك لجمع كل القرنفل
ابصق ماء القرنفل


يجب عدم استخدام القرنفل بكميات كبيرة أو لفترات طويلة من الزمن.

شبكة الشفاء العالمية

https://ashefaa.com/play-32191.html