إليك عوارض ارتفاع السكر للحامل وأهم النصائح لعلاجه 05-01-2024

هل تتساءلين عن اعراض ارتفاع السكر للحامل وعن مدى خطورة سكر الحمل؟ في مقالنا اليوم من عائلتي نقدم لك كل المعلومات التي تحتاجين معرفتها.

سكر الحمل من المشاكل الشائعة عند النساء والتي قد تهدد الحمل والجنين في حال لم تتم متابعته والوقاية منه، لذلك نستعرض اليوم العوارض التي تشعر بها الحامل في حال اصابتك بسكري الحمل.

هل تختبرين هذه العلامات؟

عند الإصابة بسكري الحمل ستلاحظين الأعراض التالية عزيزتي الحامل:

إن اختبرت هذه العوارض، راجعي طبيبك لإجراء الفحوصات اللازمة والاطمئنان على صحتك وصحة جنينك.

نصائح للتعامل مع سكري الحمل

  • اتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا يشمل الكربوهيدرات والبروتينات، والدهون الصحية لتلبية احتياجات الجسم والجنين. مع الاكثار من تناول الحبوب الكاملة، والفواكه، والخضروات، ومنتجات الألبان بكميات محددة طبعًا. 
  • مارسي التمارين الرياضية الآمنة بانتظام قبل الحمل وخلاله، اذ من شأنها أن تساعد في الوقاية من سكري الحمل. ننصحك بالمشي وبممارسة 30 دقيقة من النشاط المتوسط يومين أو ثلاثة أيام في الأسبوع.
  • راقبي مستويات السكر باستمرار: مراقبة مستويات السكر بانتظام من الأمور المهمة جدًا لتدارك ارتفاعه في أي وقت، لذلك إن كنت تعانين من ارتفاع السكر في هذه الفترة، فقياس مستويات السكر يجب أن يتم صباحًا ومساء.

وأخيرًا، مما لا شك فيه أنّ سكري الحمل هو مصدر قلق للحامل، ولكن باتباع النصائح الصحية والتواصل مع الطبيب يمكنك السيطرة عليه والحفاظ على حمل صحي لكِ ولجنينك. www.3a2ilati.com