فوائد الكرفس الصحية الغنية بالألياف 14-09-2021

 فوائد الكرفس للجسم

 
الكرفس ربما ليس شائعًا مثل الخضروات الأخرى ، لكنه يستحق ان نقف عنده ونذكر فوائده لانه بالفعل طعام خارق صحي ، وخاصةً لأنه من الخضروات الغنية بالألياف ومنخفضة السعرات الحرارية التي يجب إضافتها إلى نظام غذائي متوازن.


الكرفس عبارة عن عائلة نباتية تضم الجزر والجزر الأبيض. سيقان الكرفس عبارة عن ماء في الغالب ، أو بالاحرى 95٪ من وزنه ماء ، لكن هذا لا يعني أنها تفتقر إلى القيمة الغذائية.

تحتوي ساق الكرفس الواحد على 25 بالمائة من المدخول اليومي الموصى به (RDI) لفيتامين K وخمسة بالمائة من RDI لحمض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامين أ. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الكرفس على آثار من الكالسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز والفوسفور وفيتامين ب وفيتامين ج. .

يحتوي الكرفس أيضًا على جرام واحد من الألياف لكل ساق. كما أنها مليئة بمضادات الأكسدة والمركبات النباتية التي تقاوم الأمراض مثل المغذيات النباتية والفلافونويد والإلكتروليتات.

الإلكتروليتات هي مواد كيميائية في الماء تحتاجها لوظائف الجسم المختلفة مثل الترطيب والحفاظ على ضغط الدم الصحي وإصلاح تلف الأنسجة ووظيفة العضلات والأعصاب المناسبة.

أسباب تناول الكرفس
أسباب عديدة تجعلك تتناول المزيد من الكرفس:

1- يمكن أن يساعد الكرفس في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب
وفقًا لدراسة أجريت عام 2009 من مجلة Pharmacognosy Magazine ، فإن استهلاك الكرفس يمكن أن يعزز صحة القلب والأوعية الدموية من خلال "تحسين المؤشرات الحيوية لأمراض القلب الشائعة".

2- أظهرت النتائج أن الفئران التي أعطيت خلاصة الكرفس لمدة 60 يومًا شهدت انخفاضًا كبيرًا في نسبة الدهون في الدم ، إلى جانب الكوليسترول الكلي ، والكوليسترول الضار (البروتين الدهني منخفض الكثافة) والكوليسترول "الضار" والدهون الثلاثية.

3- يمكن أن يساعد الكرفس في الوقاية من السرطان
الكرفس مليء بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في القضاء على الجذور الحرة المعززة للسرطان من خلاياك. أجرى الباحثون دراسات لمعرفة المزيد عن apigenin و luteolin ، وهما مركبان محتملان مضادان للسرطان في مستخلص الكرفس.

يتخلص Apigenin من الجذور الحرة في الجسم ويساعد على تعزيز موت الخلايا السرطانية. بالإضافة إلى ذلك ، قد يعزز Apigenin الالتهام الذاتي ، وهي عملية يزيل فيها جسمك الخلايا أو المكونات المختلة للمساعدة في الوقاية من المرض.

4- تُظهر البيانات أيضًا أن اللوتولين ، وهو نبات الفلافونويد في الكرفس ، قد يساهم في التأثيرات المحتملة المضادة للسرطان في النبات. في دراسة نُشرت في مجلة Current Cancer Drug Targets ، أظهرت النتائج أن مكملات اللوتولين قللت من معدلات أورام الفئران بنحو 50 بالمائة. كما أنه ساعد في إبطاء تطور الأورام المتبقية.

5- يمكن أن يساعد الكرفس في تقليل الالتهابات المرتبطة بالأمراض المزمنة
درس الباحثون أيضًا الخصائص المضادة للالتهابات لمستخلصات بذور الكرفس. تشير البيانات إلى أنه يمكن استخدام مستخلص بذور الكرفس كبديل طبيعي للأدوية مثل الأسبرين والإيبوبروفين والنابروكسين لأعراض التهاب المفاصل.

بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون لمستخلصات بذور الكرفس تأثير مخفف للألم ويمكن أن تساعد في منع تلف المعدة الناجم عن العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (NSAIDs).

6- أظهرت دراسة منفصلة عام 2008 أجراها باحثون في جامعة إلينوي في أوربانا شامبين أن اللوتولين الموجود في الكرفس ساعد أيضًا بشكل كبير في تقليل التهاب الدماغ ، مع إمكانية استخدامه كعلاج طبيعي للأمراض التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر والتصلب المتعدد (MS).

7- يمكن أن يعزز الكرفس صحة الأمعاء والجهاز الهضمي
الكرفس غني بالألياف غير القابلة للذوبان التي تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول ، ويعزز فقدان الوزن ويساعدك على الحفاظ على انتظامك.

8- في دراسة عام 2010 من مجلة علم الأحياء الصيدلانية ، فحص العلماء كيف يمكن استخدام مستخلص الكرفس لعلاج قرحة المعدة وحماية الجهاز الهضمي للفئران.

9- أظهرت النتائج أن الفئران التي عولجت مسبقًا بمستخلص الكرفس قبل أن تصاب بقرحة في المعدة تعرضت لأضرار أقل في المعدة مقارنة بالأشخاص الآخرين الذين لم يتم علاجهم مسبقًا. وخلص الباحثون إلى أن هذا قد يكون بسبب الخصائص المضادة للأكسدة للكرفس. (ذات صلة: الفوائد الهضمية للكرفس (تشمل وصفة السلطة السريعة) .)

10- يمكن أن يدعم الكرفس خصوبة الرجال
في مراجعة عام 2017 لـ16 دراسة حول الكرفس والخصوبة نُشرت في مجلة الطب التكميلي والتكاملي ، اكتشف العلماء أن الكرفس له تأثير وقائي ضد المواد التي تضر بعدد الحيوانات المنوية.

اعتبارات عند تناول الكرفس
الكرفس مدرج في قائمة Dirty Dozen لمجموعة العمل البيئي (EWG) لأكثر المنتجات تلوثًا بمبيدات الآفات ، لذا تأكد من شراء الكرفس العضوي فقط.

تناول الكرفس باعتدال لمنع الإسهال ، والذي قد يحدث إذا كنت تستهلك الكثير من الألياف غير القابلة للذوبان من الخضار.

أخيرًا ، تحقق مما إذا كان لديك حساسية من الكرفس قبل تناول الخضار. قد يؤدي استهلاك الجزء الموجود تحت الأرض من الكرفس والذي يسمى جذر الكرفس إلى ظهور أعراض مثل الحكة وتورم الحلق والشفتين واللسان. في الحالات الأكثر شدة ، قد تسبب حساسية الكرفس صدمة الحساسية.

كيفية تخزين وطهي الكرفس
للحفاظ على الكرفس طازجًا قدر الإمكان:

لف سيقان الكرفس المشذبة في منشفة رطبة مغطاة بورق الألمنيوم ، ثم ضعيها في الثلاجة.
اغمر السيقان بالكامل في الماء. ضع السيقان المشذبة في كوب أو وعاء تحت الماء ، ثم غط الوعاء بغطاء قبل التبريد.
رتب سيقان الكرفس في كوب أو برطمان بالماء مثل باقة من الزهور ، ثم اتركها مكشوفة مع بروز الجزء العلوي منها. برد.
هناك طرق عديدة لتحضير وطهي الكرفس.

يُضاف الكرفس المفروم إلى البطاطس المقلية.
أضفه إلى العصائر الخضراء المغذية.
نقطعها ونضيفها إلى الحساء الدافئ.
نقطعها لعمل شطائر سلطة الحمص أو سلطة البطاطس.
قم بتقطيعها لعمل توفو عضوي.
يقطع الكرفس شرائح رفيعة للسلطات واللفائف.
وجبة خفيفة من الكرفس النيء مغموسة في زبدة اللوز أو الفول السوداني أو الكاجو. رشيها بالزبيب أو بذور القنب.
تناول الكرفس لزيادة تناول الألياف ، وتعزيز فقدان الوزن وتحسين صحة الجهاز الهضمي.

المصدر

شبكة شفاء العالمية

https://ashefaa.com/play-32198.html