فوائد الجرجير الصحية 13-09-2021

لجرجير عبارة عن خضروات ذات أوراق خضراء تستخدم في السلطات والبيتزا والأطباق الشعبية الأخرى.

تعتبر الخضروات المرة ، والمعروفة أيضًا باسم جرجير الحديقة أو الروكيت ، عنصرًا أساسيًا في مطبخ البحر الأبيض المتوسط ​​وتستخدم على نطاق واسع في فرنسا وإيطاليا. في هذه الأيام ، يوجد النبات أيضًا في أطباق في الولايات المتحدة ، حيث تعزز نكهة الفلفل طعم المعكرونة والسندويشات والصلصات.

كأطعمة خارقة ، الجرجير مليء بالمغذيات النباتية التي تفيد الجسم بعدة طرق. فيما يلي سبع فوائد صحية للجرجير:

1- يعزز صحة العين. الجرجير غني بالبيتا كاروتين واللوتين والزياكسانثين. بيتا كاروتين هو كاروتينويد يستخدمه الجسم لإنتاج فيتامين أ. تحتوي الخضروات المرة أيضًا على اللوتين وزياكسانثين ، وكلاهما قد يمنع الضمور البقعي المرتبط بالعمر وإعتام عدسة العين .

2- قد يقلل من خطر الإصابة بالسرطان. يحتوي الجرجير على مركبات الجلوكوزينولات - وهي مركبات تحتوي على الكبريت يتم استقلابها في الإندولات والثيوسيانات والأيزوثيوسيانات. وفقًا للبحث ، تُظهر isothiocyanates خصائص مضادة للسرطان . تشير الدراسات أيضًا إلى أن تناول الجرجير يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الرئة والبروستاتا والثدي والبنكرياس.

3- إنه جيد لصحة العظام . الجرجير هو مصدر جيد للكالسيوم وفيتامين ك. في الواقع ، يحتوي على ثمانية أضعاف الكالسيوم من الخس. هناك حاجة لثلاثة أكواب فقط من الخضار لتزويد الجسم بنسبة 100 في المائة من احتياجاته اليومية من فيتامين ك . فيتامين K ضروري لمساعدة العظام والأسنان على امتصاص الكالسيوم ، وبالتالي تعزيز صحة العظام المثلى. ينصح الأشخاص المصابون بهشاشة العظام والذين يتعافون من إصابات العظام بتناول الجرجير.

4- يعزز فقدان الوزن ويدعم الهضم - يحتوي الجرجير على 25 سعرة حرارية فقط لكل 100 جرام . كما أنه منخفض الكربوهيدرات ولكنه غني بالألياف. قد تساعد هذه الألياف مع محتوى الماء في الجرجير في عسر الهضم. يمكن أن تساعد الألياف أيضًا في تقليل تناول الطعام عن طريق تعزيز الشبع.

5- يدعم نمو البشرة الصحية - بسبب خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات ، فإن تناول الجرجير مفيد للبشرة. منذ العصور القديمة ، يستخدم الناس هذه الخضار لعلاج الأمراض الجلدية الشائعة مثل الأكزيما وجفاف الجلد وحب الشباب. قد تساعد إضافة زيت بذور الجرجير إلى نظامك الغذائي أيضًا في حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

6- إنه مفيد لصحة الدماغ - في دراسة ركزت على دور حمض الفوليك والعناصر الغذائية الأخرى في منع التدهور المعرفي ، اكتشف الباحثون أنه بين كبار السن ذوي الأداء العالي ، يكون خطر الإصابة بالتدهور المعرفي أعلى بالنسبة لأولئك الذين لديهم مستويات منخفضة من حمض الفوليك. . وبالتالي خلص الباحثون إلى أن زيادة تناول الفولات الغذائي يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر التدهور المعرفي . الجرجير غني بحمض الفوليك ويوفر 97 ميكروغرامًا من هذا الفيتامين الأساسي لكل 100 جرام.

7- يساعد على تعزيز الأداء الجنسي - تناول الجرجير مفيد أيضًا للصحة الإنجابية. وفقًا لدراسة أجريت على الحيوانات ، يحتوي الجرجير على مغذيات نباتية ذات تأثيرات مثيرة للشهوة الجنسية. استخدم الرومان القدماء أيضًا الخضار كمنشط جنسي. (ذات صلة: يُعرف الجرجير بأنه مثير للشهوة الجنسية وكأفضل غذاء مضاد للسرطان .)


الجرجير من الخضروات المغذية التي تقدم الكثير من الفوائد الصحية. لمعرفة المزيد حول الخصائص الغذائية والاستخدامات الطبية لهذا الطعام الفائق ، قم بزيارة Food.news .

المصدر

شبكة شفاء العالمية

https://ashefaa.com/play-32227.html