هذه الاطعمة تجعلك تبدو أصغر سناً بـ15 سنة بدون عمليات تجميل 26-12-2023

بفضل اتباع العادات الصحية المناسبة، يمكن لكل امرأة في الأربعين أن تبدو وتشعر وكأنها في الثلاثينيات من عمرها.تتغير الاحتياجات الغذائية في هذه المرحلة، سواء فيما يتعلق بالطعام والشراب وكمية الماء المستهلكة. يتم تمثيل الطعام في الجسم عن طريق عملية الأيض، وتتعلق سرعة تحويل الجسم للطعام إلى طاقة بهذا العمر.في سن الأربعين، يصبح عملية التمثيل الغذائي للنساء أبطأ، وتفقد حوالي 850 غرامًا من العضلات سنويًا، مما يجعل فقدان الوزن أكثر صعوبة. ترتبط بعض التغييرات التي يعاني منها النساء في هذه المرحلة بانخفاض مستويات الهرمونات ونشاط الجسم والحالات الصحية المختلفة. ومع ذلك، يمكن تقليل آثار هذه التغييرات من خلال الحرص على تضمين العناصر الغذائية التالية في النظام الغذائي، وهذا وفقا لـ موقع دليلى ميديكال

كيف أبدو أصغر سنا؟surprise

ممارسة الرياضة بانتظام: لن تتخيلي مدى تأثير الرياضة على صحتك ولياقتك، فممارسة الرياضة بانتظام تقاوم ظهور التجاعيد وتجعلك تتمتعين ببشرة أكثر نضارة، إذ تزيد من إمداد البشرة بالأكسجين والمغذيات التي تحفز إنتاج الكولاجين. هذا بالإضافة إلى أهمية الرياضة في تجديد خلايا الجسم والتخلص من الطاقات السلبية، واستبدالها بحالة من النشاط والحيوية التي تنعكس على وجهكِ ومظهركِ بالكامل.

تجنب الإصابة بأشعة الشمس الحارقة: إذا كنتِ تتعرضين لأشعة الشمس يوميًّا لمدة تزيد على 15 دقيقة، فهذا يساعد على ظهور التجاعيد سريعًا على بشرتك. لذا يجب عليكِ استخدام كريم واقٍ من أشعة الشمس بمعدل حماية لا يقل عن 30 عند الخروج نهارًا في الصيف أو في الشتاء، مع الحرص على استخدام مرطب مناسب للبشرة يوميًّا للحفاظ على حيوية البشرة دائمًا.

تجديد تسريحة شعرك: إذا اعتدتِ تصفيف شعرك بطريقة تقليدية لفترة طويلة، فقد حان الوقت لاختيار تسريحة جديدة تبرز ملامح وجهك وتجعلكِ تظهرين بإطلالة مختلفة أصغر من عمركِ بسنوات. ومن بين هذه التسريحات "ذيل الحصان" حيث يشير خبراء التجميل إلى أن كثيرًا من السيدات يتصورن أن هذه التسريحة تمنحهم عمرًا أكبر، والحقيقة هي أنها ترسم لهن صورة أصغر من أعمارهن لدى الآخرين بكثير.

  تناول الأطعمة الصحية: يشير خبراء التغذية إلى أن نوع الطعام يؤثر على الصحة العامة والبشرة والمظهر، لذلك يجب الاهتمام بالحصول على العناصر الغذائية المفيدة التي تمنح البشرة الفيتامينات التي تحتاجها لجعل مظهرها أكثر جمالًا وشبابًا. كما يجب تجنب تناول الأطعمة الجاهزة والدسمة، التي تؤدي إلى زيادة الوزن وتجعل السيدة تبدو أكبر من عمرها.

الحفاظ على الترطيب الداخلي لجسمك: اشربي ما لا يقل عن 8 أو 10 أكواب من الماء يوميًّا، وذلك للحفاظ على نضارة بشرتك، فترطيب جسمك يساعدك على تحسين حالتك داخليًّا وخارجيًّا، الأمر الذي ينعكس سريعًا على بشرتك فيجعلها تبدو بمظهر حيوي دائم.

 الحصول على قسط كافٍ من النوم: تُعد المدة الكافية والمثالية للنوم 8 ساعات خلال الليل، وذلك للتخلص من ضغوط الحياة اليومية وإراحة الجسم والحصول على بشرة شابة لفترة أطول، إذ تسبب قلة النوم في مشكلات للبشرة وتجعلها باهتة.

الابتسامة والضحك من القلب: إذا كانت السعادة تطيل العمر، فإن الابتسامة تجعلنا نبدو دائمًا أصغر من أعمارنا الحقيقية الوجوه ذات التعبير المحايد حُددت أعمارهم بشكل أقرب للواقع، بينما تم تصنيف الوجوه الخائفة على أنها أكبر سنًّا من الحقيقة، والوجوه السعيدة على أنها أصغر سنًّا مما كانت عليه.

إطلالات تجدد شبابك إذا نجحتِ في اختيار الملابس التي تناسب شكل جسمك وتخفي عيوبه، فإنك بذلك لن تظهري بإطلالة أنيقة فقط، إنما ستتمتعين بمظهر جذاب وأصغر سنًّا. احرصي على انتقاء المقاسات المناسبة لجسمك، وارتدي الملابس ذات الألوان الزاهية والمزينة بالورود، والنظارات ذات الشكل الدائري، لمنحك مظهرًا شبابيًّا رائعًا.

 الحد من تناول الكحول والإقلاع عن التدخين لتجنب الشيخوخة المبكرة.يمكن أن يؤدي استهلاك الكحول بكثرة إلى تسريع عملية الشيخوخة، حيث تناول الكحول لفترات طويلة يؤدي إلى إتلاف بشرتك والتأثير على صحتك بطرق تجعلك تبدو أكبر سنًّا. وأيضا يمكن أن يؤدي النيكوتين الموجود في السجائر إلى تضييق الأوعية الدموية في جلدك وظهور التجاعيد قبل الأوان، مما يجعل بشرتك تترهل مع تقدمك في العمر، لذلك قلل من استخدامك للكحول وتوقف عن التدخين إذا كنت مدخنًا لتجنب الآثار طويلة الأمد.

أغذية طبيعية تجعلك أصغر سناً وتحافظ على الشبابsurprise

 

زيت الزيتون يعتبر زيت الزيتون البكر الممتاز، من أكثر الدهون الصحية. وأظهرت الأبحاث أنه قد يساعد في منع العديد من الأمراض الشائعة المرتبطة بالشيخوخة، كما أن له خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن يحمي بشرتك، ويجعلها تبدو أصغر سنا.قد يتعلق جزء من ذلك بحقيقة أن زيت الزيتون يحتوي على دهون أحادية غير مشبعة، والتي أثبتت أنها تزيد من مرونة الجلد.

التوت والشوكولاتة الداكنة يحتوي التوت والشوكولاتة الداكنة أيضا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وتسمى هذه المواد المضادة للأكسدة "الفلافانول".وهي تحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس، كما أن التوت والشوكولاتة الداكنة غنية أيضا بالألياف الغذائية، وهي أول شيء يجب أن تتناوله من أجل إنقاص الوزن.تذكري أنه كلما زاد محتوى الكاكاو، زاد محتوى الفلافانول، لذا تأكدي من اختيار الشوكولاتة الداكنة بنسبة 70% على الأقل من مواد الكاكاو الصلبة.

السلمون يمكن لأوميغا 3 المضادة للالتهابات أن تصنع المعجزات، بسبب هذه الدهون المتعددة غير المشبعة الموجودة في الأسماك الزيتية مثل الماكريل والسلمون، ويمكن لجسمك أن يتمتع بصحة جيدة وقدرة على إنتاج الهرمونات، ووظيفة مناعية، ودعم للقلب والرئة.كما أن هذه الدهون ضرورية لأغشية الخلايا السليمة، فهي تعمل كحاجز وتساعد الخلايا على الاحتفاظ بالرطوبة. وهذا يعني أن بشرتك ممتلئة وشبابية.وقد يؤدي نقص أوميغا 3 إلى جفاف الجلد وتقشره ويصبح بلا حياة. وإذا كنت لا تحبين السمك، فإن الجوز وبذور اليقطين والخضروات ذات الأوراق الخضراء هي أيضا مصادر جيدة.

الطماطم توفر الطماطم العديد من الفوائد الصحية المثيرة للإعجاب، ويمكن أن يعزى العديد منها إلى محتواها العالي من اللايكوبين.وهو نوع من الكاروتين الذي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، كما أنها تحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة وقد تساعد في تقليل التجاعيد.وطهي الطماطم بالدهون الصحية، مثل زيت الزيتون، يعزز بشكل كبير امتصاص اللايكوبين في الجسم.

الأفوكادو غني بالدهون الصحية للقلب والألياف والعديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للصحة، ويحتوي على مركبات فريدة تسمى الكحولات الدهنية المتعددة الهيدروكسيل.ويمكن أن تحارب هذه المركبات الفريدة الالتهابات وتحمي بشرتك من أشعة الشمس وتساعد في إصلاح الحمض النووي التالف.

 التفاح لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، كما أنه غني بالألياف الغذائية والفلافونويد، ما يقلل الالتهاب في الجسم، ويزيد معدل الأيض.

الرمان يقلل الرمان من الالتهاب، ويساعد في منع الضرر الناجم عن ارتفاع مستويات السكر بالدم، كما أنه يساعد في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.

.زيت جوز الهند استخدام زيت جوز الهند كل يوم لمدة سبعة أسابيع يعزز ترطيب البشرة بنسبة 32 في المئة. إضافة إلى رائحته المذهلة وفوائده لدى الأشخاص المصابين بالأكزيما.

التوابل والبهارات تساعد بشرتك في أن تبدو أصغر سنا، فقد ثبت أن القرفة تزيد من إنتاج الكولاجين، مما قد يؤدي إلى زيادة تماسك البشرة ومرونتها.كما أن الكابسيسين الموجود في الفلفل الحار قد يقلل من بعض التغيرات المرتبطة بالعمر التي تحدث في خلايا الجلد. كما  يحتوي الزنجبيل على جينجيرول، المركب الذي له تأثيرات مضادة للالتهابات، والذي قد يساعد في منع ظهور البقع العمرية بسبب التعرض لأشعة الشمس.

بذور الحلبة تساهم بذور الحلبة في تقليل الأنسجة الدهنية في الجسم، وتعزيز الإنزيمات الهاضمة ومستويات الغلوكوز في الدم، وتوفير مضادات الأكسدة وتحسين حساسية الأنسولين. يعزز مستخلص بذور الحلبة عملية التمثيل الغذائي.

مرق العظام أصبح مرق العظام شائعا جدا بين الأشخاص المهتمين بالصحة مؤخرا، ويتم صنعه عن طريق طهي العظام من اللحوم أو الأسماك لفترة طويلة من الزمن، مما يطلق المعادن والمكونات المفيدة الأخرى، وأحدها هو الكولاجين الذي يحسن مرونة الجلد ورطوبته وثباته، مع تقليل التجاعيد.

الخضار الورقية: تحتوي الخضار الورقية الداكنة على مجموعة هامة من الفيتامينات والمعادن لتقوية الدم والعظام وبالتالي تساعد في الحفاظ على جسد قوي ومظهر شاب مع التقدم في العمر، خاصة بعد الدخول في سن اليأس للنساء، من هذه العناصر حمض الفوليك وفيتامين A ومجموعة فيتامينات B كما أنها تحتوي على معادن هامة جداً مثل الحديد، وأهم هذه الخضار السبانخ والجرجير والسلق وغيره.

الخضار الملونة: الخضار الملونة من أهم الأغذية التي تجعلك تبدو أصغر سناً وتحافظ على الشباب، حيث تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الكاروتينات مثل بيتا كاروتين والليكوبين، النظام الغذائي الغني بالكاروتينات قد يحمي البشرة من أشعة الشمس، والتي تعد من أهم أسباب شيخوخة الجلد المبكرة.

بالإضافة إلى أن الخضروات الملونة غنية بمجموعة من الفيتامينات الهامة لصحة الجسم بشكل عام مثل فتامين A وB وCالذي يعمل على زيادة إنتاج الكولاجين المسؤول عن إعطاء البشرة رونقها وتأخير علامات الشيخوخة وتحسين صحة العظام، وتتضمن هذه الخضار البروكلي والفلفل الملون والجزر واليقطين والبطاطا الحلوة والطماطم.

المكسرات: لتبدو أصغر سناً يجب أن تدخل المكسرات في نظامك الغذائي مثل الجوز والفستق الحلبي والكاجو حيث تحتوي هذه المكسرات على فيتامين E الذي يمنع تلف الخلايا ويقوي مناعة الجسم كما أنه يحتوي على الزيوت الهامة لتقوية الجسم ويعتبر الكاجو مصدر جيد للزنك الذي يعمل على تقوية الشعر منع تساقطه وعلاج تشققات الجلد.

الحليب ومشتقاته: من أكثر الأمراض التي تُظهر علامات التقدم في السن هي هشاشة العظام وآلام المفاصل والأسنان خاصة بعد الدخول بسن اليأس لذلك يجب إدخال الحليب وجميع مشتقاته في النظام الغذائي اليومي منذ الصغر للوقاية من هذه الأمراض على المدى الطويل والحفاظ على جسد قوي ومتين.

الليمون: الليمون من أكثر المصادر الغذائية الهامة لتأخير ظهور علامات التقدم في العمر فهو من أغنى المصادر بفيتامين C المضاد للأكسدة والمقوي للمناعة، كما يحتوي على الفلافونوئيدات المهمة للبشرة التي تقاوم الجذور الحرة وتحافظ على شباب الجلد وتمنع ظهور علامات الشيخوخة، بالإضافة إلى أنه يسرع من امتصاص الحديد الذي يعمل على تقوية الدم حيث يكون فقر الدم من الأمراض الشائعة عند التقدم في السن.

الفاكهة بأنواعها: جميع أنواع الفاكهة بشكل عام تعتبر من العناصر الغذائية الصديقة للشباب بمعنى تحتوي على جميع العناصر الغذائية الهامة من فيتامينات ومعادن ومركبات فينولية مضادة للأكسدة للحفاظ على مظهر شاب وجسد قوي وبشرة متألقة وشابة.

الشاي الأخضر: الشاي الأخضر من الأعشاب التي تجعلك تبدو أصغر لأنه يحتوي على مضادات أكسدة مثل البوليفينول، وحمض الغاليك، هذه المواد تعمل على التقليل من مخاطر الشيخوخة المبكرة والأمراض القلبية والعصبية، كما يساهم الشاي الأخضر في الحفاظ على وزن مثالي.

الكركم: يحتوي الكركم على مادة الكركمين وهي من مضادات الأكسدة القوية، التي تساعد في الحصول على مظهر شاب لسنوات أطول، كما أنه يعتبر مضاد التهاب طبيعي، يمكن استعمال الكركم في ماسكات الوجه للحفاظ على المظهر الشاب.

البقدونس: يعد من الأعشاب التي تجعلك تبدو أصغر سناً نتيجة احتوائه على الفلافونوئيدات بالإضافة إلى الفيتامينات التي تقوي الجسم وتحافظ على شبابه وجماله مثل فيتامين Aو Cو Kو B كما أنه يحسن من عمل الجهاز الهضمي الذي يعاني منه العديد من الأشخاص عند التقدم في السن.

اعرف افضل دكتورتغذية علاجية فى خلال دقايق 

الزعفران: من الأعشاب العطرية التي تحتوي على مضادات الأكسدة وله دور في منع تراكم الميلانين في الجلد عن طريق منع نشاط التيروزيناز بالإضافة الى احتوائه على مركبات فينولية تمنع تراكم الميلانين أيضاً، وبالتالي تساعد هذه الآلية في تأخير ظهور علامات الشيخوخة والحفاظ على المظهر الشاب من جهة بالإضافة إلى أهميته في تحسين الذاكرة والوقاية من داء الزهايمر وباركنسون مع التقدم في السن من جهة أخرى، كما يزيد من إفراز السيرتونين فيحسن المزاج ويعالج الاكتئاب.

الشوفان: تناول الشوفان في الغذاء اليومي يعتبر من المصادر الهامة لزيادة الطاقة التي تنخفض مع التقدم في العمر، مما يجعل الشخص أكثر طاقة وحيوية وإقبال على الحياة، كما يحتوي على فيتامينات متنوعة مثل مجموعة B بالإضافة إلى الألياف وهذا يساهم في الحفاظ على صحة الجسم وتقويته مما يجعل الشخص يحافظ على مظهره الشاب.

الريحان: تعتبر العناية بالبشرة من أهم الطرق التي تؤخر ظهور علامات الشيخوخة ويمكن إضافة الريحان إلى نظام العناية بالبشرة والاستفادة منه في الماسكات لأنه يمنع ظهور علامات الشيخوخة عن طريق منع استنفاذ الكولاجين في البشرة مما يعطي ليونة ورونق للبشرة، ويمكن خلط أوراق الريحان بعد نقعها بالماء الدافئ مع الدقيق والعسل في الماسكات للحصول على عجينة يتم وضعها على الوجه وتغسل بعد أن تجف.

القرفة: تملك أعواد القرفة خصائص مضادة للشيخوخة يمكن استخدامها لتبدو أصغر سناً كونها تمنع تكسر الكولاجين في البشرة وبالتالي تمنع فقدان مرونة الجلد ويمكن إضافتها إلى الماسكات، كما أن تناولها يحسن من الخصوبة والتوازن الهرموني عند السيدات وبالتالي قد يكون لها دور في تأخير الدخول في سن اليأس.

الكولاجين: يعتبر الكولاجين من أهم البروتينات التي يحتاجها الجسم للحفاظ على مظهر الشباب، لدوره في الحفاظ على شباب البشرة وتقوية المفاصل والعظام أيضاً، حيث أن التقدم في العمر يؤدي لتكسير الكولاجين واستنفاذه مما يضعف العظام ويعطي مظاهر ترهل الجلد والتجاعيد لذلك ينصح ليبدو الشخص أصغر سناً أن يتم زيادة تناول مصادر الكولاجين كالبيض والسمك والدجاج واستخدام كريمات ومكملات الكولاجين إن احتاج الأمر.

الأحماض الأمينية: الحمض الأميني هو بنية الحجر الأساسية لتصنيع البروتينات في الجسم وأهمها الكولاجين والإيلاستين، وتفيد هذه الأحماض في تقوية العظام والعضلات وتنظيم عمل الهرمونات والحفاظ على شباب البشرة والشعر مع التقدم في السن، وتنقسم إلى نوعين:

النوع الأول يحتاجه الجسم ويقوم بتصنيعه بنفسه، والنوع الآخر يحتاجه الجسم ولكنه عاجز عن تصنيعه ويحصل عليه من الغذاء، لذلك وللحفاظ على المظهر الشاب من المهم تناول مصادر الأحماض الأمينية مثل المكسرات، والبيض واللحوم والبقوليات والحليب ولا يفضل تناول مكملات الأحماض الأمينية دون استشارة طبية لأن الجسم يحصل على حاجته منها غذائياً.

فيتامين C: الفيتامين الأكثر أهمية لتبدو أصغر سناً، حيث أن أهميته تشمل جميع أعضاء وخلايا الجسم فهو مضاد أكسدة يحارب الجذور الحرة التي تحارب الخلايا وتؤدي للشيخوخة بالإضافة إلى دوره في تقوية المناعة ودعم العظام والمفاصل مع التقدم في العمر، كما يدخل في كريمات وماسكات العناية بالبشرة لأنه يمنع ظهور التجاعيد والترهلات ويتوفر على شكل فوار يمكن شربه يومياً كما يمكن إضافة سيرومات فيتامين C إلى مجموعة العناية بالبشرة اليومية.

فيتامين D: من أهم الفيتامينات التي يحصل عليها الجسم من خلال التعرض لأشعة الشمس ومن بعض المصادر الغذائية ويفيد في الحفاظ على مظهر الشباب مع التقدم في السن لأنه يساعد في امتصاص الكالسيوم لدعم العظام والمفاصل، كما أن له دور في الحفاظ على شباب البشرة ومنع ظهور علامات الشيخوخة ويمكن تناوله كمكملات دوائية بعد استشارة الطبيب.

فيتامين A: من الفيتامينات التي تحافظ على مظهر الشباب كونه مضاد أكسدة قوي جداً يمنع عمل الجذور الحرة ويقوي المناعة كما يقي من الإصابة بالأمراض المزمنة، ويحافظ على صحة الشعر والبشرة ويوجد منه أشكال صناعية تدخل في تصنيع الكريمات الموضعية المقاومة للتجاعيد والمقشرة التي تعمل على إزالة علامات الحبوب والبثور مما يعطي بشرة صافية شابة.

معدن السيلينيوم: على الرغم من الكمية القليلة التي يحتاجها الجسم من معدن السيلينيوم إلى أن له فوائد هامة ليبدو الشخص أصغر سناً، حيث أن له خصائص مضادة للأكسدة ويحمي من أشعة الشمس ويعزز من الخصوبة، كما أنه عامل وقائي من الإصابة بالأمراض المزمنة مع التقدم في العمر. 

علامات جمال عالميةsurprise

 النمش يعد النمش أشهر علامة من علامات جمال الإنسان، خاصة المرأة، لأنه يمنحها مظهراً طبيعياً ومميزاً عن الأخريات، ففي السابق كانت الفتيات يحاولن إخفاء النمش بمساحيق التجميل أو الليزر، لكن الآن أصبحت النجمات والمشاهير يلجأن إلى إضافة النمش إلى وجوههن.

 الغمازات من أجمل وأشهر علامات الجمال في وجه الإنسان، سواء المرأة أو الرجل، فهي تظهر جمال الضحكة، وتمنح الوجه شكلاً مبهجاً للغاية، فإن كنتِ تتمتعين بتلك الغمازات

 الشعر الداكن والعيون الملونة لأن المزيج بين الشعر الداكن والعيون الملونة نادر، يعد من أجمل علامات الجمال في الإنسان، حيث يجعله مميزاً ولافتاً للانتباه. إذا كنتِ تتمتعين بعيون ملونة، فننصحك بأن تعطي شعرك اللون الغامق خاصة تلك التدرجات ما بين الرمادي والبني، لأنها ستمنحكِ جمالاً بلا حدود.

 الفرق بين الأسنان من علامات الجمال الشهيرة، وتعد واحدة من معايير الجمال العالمية، حيث يتميز الأشخاص الذين لديهم هذه العلامة عن غيرهم، وتمنحهم فرصاً إضافية للدخول في مجال عروض الأزياء أو التمثيل أو مجال مرتبط بالجمال والجاذبية.

الشفاه الممتلئة هذه العلامة على الجمال حديثة، فكانت الشفاه الغليظة والممتلئة قديماً دليلاً على القبح وليس الجمال، أمّا اليوم فأصبحت هذه الشفاه من أهم معايير الجمال عن السابق، وأصبح الجميع يتهافت على امتلاك هذه الشفاه.

الرموش الكثيفة والطويلة تعد الرموش الكثيفة والطويلة من أبرز علامات الجمال عند الفتيات بشكل خاص، لأنها تبرز جمال العيون وتمنحها إطلالة مثيرة ومميزة.

الرقبة الطويلة من أحد أهم معايير الجمال لدى المرأة، كما تعتبر تلك واحدة من أكثر الأمور التي يلاحظها ويحبها الرجل في المرأة.

 

https://www.dalilimedical.com/