بذور الخردل... خصائص صحية مذهلة في علاج الربو 29-11-2023

مع حلول فصل الشتاء البارد، يصبح الهواء منعشًا. ومع ذلك، بالنسبة لمرضى الربو، يمكن أن يجلب هذا الموسم تحديات لأن الهواء البارد والجاف قد يؤدي إلى مشاكل في الجهاز التنفسي أو يؤدي إلى تفاقمها.

وفي البحث عن العلاجات الطبيعية، فان أحد الأبطال المجهولين هي بذور الخردل.

فإلى جانب استخداماتها في الطهي، تتمتع بذور الخردل بخصائص فريدة يمكن أن توفر راحة لمرضى الربو خلال أشهر الشتاء. وذلك وفق تقرير جديد نشره موقع «onlymyhealth» الطبي المتخصص.

بذور الخردل لمرضى الربو في الشتاء

استنشاق زيت الخردل

ان استنشاق أبخرة زيت الخردل، الذي غالبا ما يستخدم في العلاجات التقليدية، يمكن أن يوفر الدفء للجهاز التنفسي. كما يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص في فصل الشتاء عندما يؤدي الهواء البارد إلى تضييق المسالك الهوائية، ما يفضي لظهور أعراض الربو.

التدليك بزيت الخردل

إدلك بزيت الخردل بلطف على منطقة الصدر أو أضف بضع قطرات منه لحمام دافئ يمكن أن يوفر تأثيرًا مهدئًا.

فقد اقترحت دراسة نشرت بمجلة «الطب التكميلي والبديل» القائم على الأدلة، أن حمامات القدم ببذور الخردل هي استراتيجية محتملة يمكن أن تساعد في تحسين أعراض التهابات الجهاز التنفسي.

خصائص مضادة للالتهابات

تحتوي بذور الخردل على مركبات ذات خصائص مضادة للالتهابات.

فوفقًا لدراسة نشرت في «Cureus»، يمكن أن يساهم استهلاك بذور الخردل بأشكالها المختلفة كالخردل الأخضر أو البذور في اتباع نظام غذائي شامل مضاد للالتهابات، ما قد يخفف من أعراض الربو.

غني بمضادات الأكسدة

يعتبر الخردل مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة، بما في ذلك فيتامين C وبيتا كاروتين، إلى جانب معادن الحديد والكالسيوم والفوسفور، وذلك وفقًا لدراسة نشرت بمجلة «Current Research in Nutrition and Food Science»، تلعب مضادات الأكسدة هذه دورًا حيويًا في دعم جهاز المناعة والحماية من الإجهاد التأكسدي.

ويمكن أن يكون تقوية جهاز المناعة أمرًا بالغ الأهمية لمرضى الربو، حيث يساعدهم على التعامل بشكل أفضل مع تحديات الجهاز التنفسي، خاصة خلال فصل الشتاء.

تقليل المخاط

وفقا لدراسة بعنوان «الآثار التنفسية طويلة المدى لنفطات الخردل»، يمكن أن يكون الخردل بمثابة مقشع فعال، ما يساعد على تخفيف وطرد المخاط من الشعب الهوائية. بالنسبة لمرضى الربو الذين يعانون من زيادة إنتاج المخاط خلال فصل الشتاء، فإن دمج الخردل في نظامهم الغذائي قد يساعد في إدارة هذا الجانب من حالة الجهاز التنفسي لديهم.

بدءا من تأثيره الدافئ على الجهاز التنفسي إلى خصائصه المضادة للالتهابات والغنية بمضادات الأكسدة، يقدم الخردل نهجًا شاملاً للعافية في فصل الشتاء. لكن استشر دائمًا متخصصي الرعاية الصحية قبل إجراء تغييرات غذائية كبيرة، خاصة لأولئك الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي المزمنة.https://aawsat.com/