فوائد لصقة الظهر سحرية فى علاج الامراض 14-11-2023

لصقة الألم الموضعية هي عبارة عن لصقة يتم وضعها على المنطقة المصابة بألم، وليس الظهر فحسب، ويمكن استخدامها بعض أنواعها بدون وصفة طبية، ولكن هل تعتبر لصقة الألم من الطرق الفعالة في علاج ألم الظهر من خلال موقع دليلى ميديكال حول لصقة الظهرمناسبة للأشخاص الذين يعانون من آثار جانبية عند تناول المسكنات الفموية، وخاصةً مشاكل المعدة التي تؤدي إلى تهيجها والتهابها، إذ يتم وضعها على الجلد من الخارج لتقوم بوظيفتها في تخفيف الألم.ومع ذلك، يمكن أن تكون الأدوية الفموية أفضل من اللصقات الموضعية لدى بعض الأشخاص، لأنها قد تسبب حساسية أو تهيج في الجلد، وخاصةً أنه يتم وضعها على المنطقة المصابة لفترة طويلة.

مكونات لصقة تسكين الألم surprise

ليدوكايين (Lidocaine) : هو مادة تعمل كمخدر موضعي قوي وسريع المفعول، و يستخدم لتخفيف الألم والحكة والإلتهابات التي تسببها حروق الشمس، ومشاكل جلدية خفيفة أخرى. يستخدم ليدوكايين أيضا لتخفيف الألم أثناء إجراء بعض الفحوص طبية.

كابسيسين (Capsaicin) : مادة يتم إستخلاصها من الفلفل الحار و تستخدم لتخفيف الآلام مثل: آلام العضلات والمفاصل كما فى حالة مرضى إلتهاب المفاصل و آلام إلتهابات الأعصاب.

الساليسيلات ( Salicylate ) : هو أحد مشتقات حمض الساليساليك و الذي له خصائص تسكين الألم، يستخدم موضعياً لإزالة ألم العضلات و الروماتيزم، عرق النسا، ألم الظهر، تمزق الأربطة و الأوتار، الكدمات و تصلب العضلات.

المنتول : زيت يستخرج من النعناع، يعد مضاد للأكسدة والإلتهابات،و يعطي إحساساً بالبرودة عند وضعه على الجلد.

الكافور : هي مادة شمعية تستخرج من نبات الكافور، يعد مسكن خفيف للألم

ما هي لصقة الظهر؟surprise هي لصقة تحتوي على عدة مركبات، مثل: المنتول Menthol، والكافور (Camphor)، والفلفل الحار، وهذه المكونات جميعها تساعد على تخفيف الآلام، حيث إن مبدأ عمل هذه اللصقة قائم على جعل الجلد يمتص المكونات أثناء وضع اللصقة على مكان الإصابة، ليحدث بعد ذلك ارتخاء في العضلات ونشاط في قوة الدورة الدموية في المنطقة المُصابة.كما تتميز هذه اللصقة بحجمها الكبير الذي يشمل منطقة كبيرة من الظهر، كما أنه يوجد بعض الأنواع التي تتألف من قطع صغيرة متساوية الحجم، ليتم توزيعها على مختلف مناطق الآلام، وتُستخدم لتخفيف آلام الظهر البسيطة، لكن في حالة وجود آلام شديدة، فيجب استشارة الطبيب لمعرفة السبب والبدء في العلاج المناسب.

دواعي استخدام لصقة الظهرsurprise

الآلام الخفيفة في منطقة الظهر: سواء آلام العضلات أو العظام، حيث إنها لا تسبب آثار جانبية لمن يستخدمها.

الآلام الناتجة عن التحركات الخاطئة: ومنها الجلوس والنوم بطريقة خاطئة، وكذلك حمل الأشياء الثقيلة وبذل مجهود غير اعتيادي سواء في العمل أو في ممارسة الرياضة.

الآلام الناتجة عن الدورة الشهرية: ففي فترة الدورة الشهرية تشعر المرأة ببعض الآلام في البطن والظهر أيضًا، وحينها يمكن أن تضع هذه اللصقة لتقليل آلام الظهر.

آلام الكتف: يمكن استخدام هذه اللصقة في تسكين آلام الكتف من خلال وضعها على المنطقة المصابة.

المعاناة من أي نوع حساسية.

تناول أدوية لعلاج حالات مزمنة.

تناول مكملات الأدوية لعلاج نقص في العناصر الغذائية.

المعاناة من الربو أو مشاكل التنفس.

الرغبة في الحمل، أو أثناء الحمل، أو خلال فترة الرضاعة.

تسكين وعلاج آلام الظّهر

تخفيف آلام العمود الفقري، وآلام العظام، وآلام الرّكبة والمفاصل والعضلات، وآلام الشّد العضلي

تخفيف الأوجاع

الشعور بالراحة من الألم المزعج

يخفف من الآلام التي تصاحب الدّورة الشّهرية.

انزلاق غضروفي (هبوط) (قرص من الغضروف في العمود الفقري يضغط على العصب) - يمكن أن يسبب هذا ألم الظهر والتنميل والوخز والضعف في أجزاء أخرى من الجسم.

عرق النسا (تهيج العصب الذي يمتد من أسفل الظهر إلى القدمين) - يمكن أن يسبب هذا الألم والخدر والوخز والضعف في أسفل الظهر والأرداف والساقين والقدمين.

التهاب الفقار المقسط (تورم مفاصل العمود الفقري) - يسبب هذا ألماً وتيبساً يكون عادةً أسوأ في الصباح ويتحسن مع الحركة.

الانزلاق الفقاري (انزلاق عظم في العمود الفقري من موضعه) - يمكن أن يسبب آلام أسفل الظهر وتيبس، بالإضافة إلى التنميل والإحساس بالوخز.

عظم مكسور في العمود الفقري.

عدوى.

متلازمة ذيل الفرس (حيث تصبح الأعصاب أسفل الظهر مضغوطة بشدة).

بعض أنواع السرطان، مثل الورم النقوي المتعدد (نوع من سرطان نخاع العظام).

أعرف أفضل دكتور قريب منك في خلال دقايق 

خطوات وضع لصقة الظهرsurprise

تُنظف المنطقة المراد وضع لصقة الظهر عليها جيدًا، وتجفيفها جيدًا، كما يُمنع وضع اللصقة على المناطق المُطبق عليها المراهم والكريمات.

يُنزع الغلاف الخارجي للصقه.

تُوضع اللصقة بحرص على مكان الإصابة بحيث تلتصق جيدًا دون وجود أي مناطق تهوية بها.

تُترك اللصقة على الظهر لفترة كافية، والمدة يُمكن معرفتها من عبوة اللصقة، حيث إن كل نوع يكون له مدة حتى يعطي فعّالية.

تُنزع اللصقة برفق، وذلك بعد انتهاء المدة المحددة لوضعها.

يُغسل المكان الذي كانت عليه هذه اللصقة بالماء الفاتر والصابون، ثم يجفف جيدًا دون وضع أي شيء آخر بعدها.

موانع استخدام لصقة الظهرsurprise

الأماكن الحسّاسة: فهي مخصصة للظهر، ولا تناسب أي مكان آخر على الجلد، حتى لا تسبب التهابات.

المناطق المصابة: فإذا كان يوجد أي خدوش أو ندبات أو جروح على منطقة الآلام في الظهر، فلا يجب استخدامها.

الأطفال: فهي لا تصلح للأطفال قبل 12 عامًا، وبعد هذا العمر يجب استشارة الطبيب أولًا قبل وضعها للطفل الذي يزيد عمره عن 12 عامًا.

الحوامل: وذلك لأنه يوجد بعض الأوضاع التي قد تؤدي إلى ضرر على الحامل والجنين، فعلى سبيل المثال وضعها في منطقة أسفل الظهر يمكن أن يسبب انقباضات الرحم مما يشكل خطورة على الجنين.

الأشخاص الذين يُعانون من حساسية تجاهها: حيث إنه يوجد مجموعة من الأشخاص يظهر عليهم رد فعل تحسسي من لصقة الظهر كاحمرار الجلد، أو ظهور طفح جلدي. 

لا توضع على الوجه، أو البشرة الحساسة، أو بعض الأماكن في الجلد التي تحتوي على إصابات، مثل: الكدمات أو التقرحات أو الجروح.

لا تُستخدم إن كان الشخص يعاني من حساسية تجاه المواد الداخلة في تركيبها، مثل: الفلفل الحار، والمنثول، والكافور، لأنها قد تؤدي إلى حدوث حكة أو طفح جلدي أو احمرار في الجلد، بالإضافة إلى صعوبة في التنفس.

تجنب وضعها على المناطق الحساسة، لأنها قد تتسبب بالتهيج الشديد والطفح الجلدي، مما يؤدي إلى حدوث الالتهابات في المنطقة.

لا تُستخدم أثناء مرحلة الحمل وبشكل خاص في الثلث الأخير من الحمل، لأنها قد تلحق ضررًا للأم والجنين، بحيث إن وضعها في منطقة أسفل الظهر قد يؤدي إلى حدوث انقباضات وتقلصات في الرحم، بسبب المواد التي تحتوي عليها لصقة الظهر.

لا تُستخدم في مرحلة الرضاعة الطبيعية، أو التخطيط للحمل.

لا يُفضل استخدامها إن كان الشخص يعاني من أمراض مزمنة، مثل: أمراض القلب، والكلى.

لا يُنصح باستخدامها إن كان الشخص يتناول أدوية، أو وصفات طبية، أو مكملات غذائية.

أضرار لصقة الألم الموضعيةsurprise

تهيج في الجلد واحمرار.

ظهور بعض البثور.

الشعور بالحرقة.

ضيق في التنفس.

الدوار والدوخة.

الشعور بالتعب والضعف.

اصفرار الجلد.

الإسهال.

الغثيان.

ألم المعدة.

عسر الهضم.

الطفح الجلدي الشديد.

أنواع لصقات الظهرsurprise

 

لصقات الظهر سالونباس تعمل لمدة تصل إلى 8 ساعات من تخفيف الآلام. ما عليك سوى وضعها في المكان الذي تريده، واستمر في يومك. تحتوي لصقات الظهر سالونباس SalonPas على ميثيل الساليسيلات الذي يتم استقلابه إلى حمض الساليسيليك، وهذا له تأثير جيد مضاد للالتهابات، مع الليفومينثول كعامل مهدئ.

المكونات:

الساليسيلات 10%

المنثول 6%

الكافور 3%

لصقة الظهر أبزوربين جونيورتحتوي لصقات الظهر Absorbine Jr. Ultra Strength Pain Relief Patch على المنثول مع بعض المكونات العشبية للتخلص من الألم، وتمنح راحة موضعية لمدة تصل إلى 8 ساعات.

المكونات:

المنثول 6.5٪

كحول، كافور، صمغ السليلوز، ميثيل أكريليت - 2 - إيثيل هكسيل أكريلات كوبوليمر، جلسرين، إيزوبروبيل ميريستات، كاولين، بولي سوربات 80، كحول بولي فينيل، سيليكا، بولي أكريلات الصوديوم، نشا بولي أكريلات الصوديوم، سوربيتان، أولياتارتيوم ماء.

لصقات الظهر ليدوكائين أسبركريم لمناطق الألم الكبيرة، تم تصميم لصقات الظهر Aspercreme Lidocaine Patch XL للعمل على الظهر للمساعدة في توفير الراحة وإزالة حساسية أعصابك.

المكونات:

ليدوكائين 4٪.

جليسينات الألومنيوم، هيدروكسيد الألومنيوم، صمغ السليلوز، الجلسرين، ميثيل بارابين، حمض بولي أكريليك، بولي سوربات 80، بروبيلين جليكول، سيليكا، بولي أكريلات الصوديوم، حمض الطرطريك، ثاني أكسيد التيتانيوم، يوريا، ماء. 

لصقة ظهر النمرمن خلال الجمع بين مزيج المكونات العشبية من لزقة ظهر النمر، توفر لزقة ظهر النمر تسكيناً قوياً ومريحاً للألم لساعات بأقل قدر من الرائحة. إنها ليست فوضوية أو دهنية ولن تلطخ الملابس. تتناسب رقعة الهيدروجيل جيدة التهوية مع جسمك لتوفير الراحة والراحة المثلى، كما أن الواقي القابل للسحب والتقشير يجعل من السهل تطبيقه وإزالته غير مؤلمة.

المكونات:

المكونات النشطة: كافور 80 مجم / لصقة (مسكن موضعي)، منتول 24 مجم / لصقة (مسكن موضعي)، مستخلص الفليفلة 16 مجم / لصقة (مسكن موضعي).

المكونات غير النشطة: جليسينات الألومنيوم، زيت الأوكالبتوس، الجلسرين، الهيدروتالسيت، الكاولين، زيت المنثا، بولي سوربات 80، محلول حمض بولي أكريليك، بروبيلين جليكول، كربوكسي ميثيل سلولوز الصوديوم، بولي أكريلات الصوديوم، محلول سوربيتول، ماء.

لصقة جونسون تساعد على تسكين الآلام الموضعية، وذلك نتيجة امتصاص الجلد لتلك المواد الفعالة فيبدأ الجسم في الشعور بالراحة. تنشيط الدورة الدموية من خلال وضعها على الجلد الذي يساهم في استرخاء العضلات. وتساعد في علاج تأخر الحمل.

المكونات:

الفلفل الحار

المنثنول الطبيعي

الكافور

أفضل لصقة ظهر:surprise

لصقات تسخين الظهر: تحتوي على مكونات مثل الماء والحديد والفحم النشط، تُعتقد أنها تساعد في تخفيف آلام العضلات وتوفير الدفء للمناطق المؤلمة.

لصقات التبريد: تحتوي على مكونات تساعد في تقليل التورم والالتهابات، وتستخدم عادة لتخفيف الألم بعد الإصابات الرياضية أو التواء العضلات.

لصقات مسكنة للألم: تحتوي على مواد مسكنة مثل الليدوكائين أو الكامفور وتستخدم لتخفيف الألم الموضعي في الظهر.

لصقات مرنة وداعمة: تستخدم لتوفير دعم للعضلات والمفاصل وتقليل التواءات والإجهاد.

نصائح هامة قبل استخدام لصقة الظهرsurprise

- قراءة التعليمات الموجودة على العبوة بعناية قبل الاستخدام.

- تنظف المنطقة المصابة بالماء والصابون ويتم تجفيفها جيدًا قبل وضع اللصقة.

- وضع اللصقة على المنطقة المصابة بحيث تلتصق جيدًا دون وجود أي مناطق تهوية بها.

- عدم وضع اللصقة على الجلد المتشقق أو المصاب.

- عدم وضع أكثر من لصقة واحدة في نفس الوقت.

- عدم ترك اللصقة لأكثر من الوقت المحدد على العبوة.إذا ظهرت أي أعراض جانبية، مثل تهيج الجلد أو الحكة أو الطفح الجلدي يجب التوقف عن استخدام اللصقة واستشارة الطبيب.

- الحصول على قسط كافٍ من الراحة.

- ممارس الرياضة بانتظام.

- الحفاظ على وزن صحي.

- الاهتمام بالوضعية الصحيحة عند الجلوس أو الوقوف أو النوم.

- استخدام وسادة داعمة للظهر عند الجلوس لفترات طويلة.

- استشارة الطبيب إذا لم يتحسن الألم.

وقت إزالة لصقة الظهرsurprise

 تستمر لصقات الظهر من ثلاثة إلى سبعة أيام. كل لصقة ظهر مختلفة عن الأخرى بعد إزالة اللاصقة، قد تظل تشعر بالآثار لبضع ساعات. لا تضع لزقة ظهر إضافية. معظم لصقات الظهر تنصح بعدم الاستحمام أو السباحة أثناء ارتداء لصقة الظهر. لا تضع مصادر الحرارة (مثل وسادة التدفئة، البطانية الكهربائية) فوق لصقة الظهر؛ قد تزيد من خطر الآثار الجانبية، قد تكون أكثر عرضة للتحسس لتأثيراته.

نصائح لتجنب آلام الظهرsurprise

كن نشيطاً: ممارسة النشاط مهم جدًا لصحة العمود الفقري، والعظام، والقلب، وجميع أجزاء الجسم، كلما حافظت على نشاطك كلما زادت المساهمة في صحة العمود الفقري.

كن مرناً: المرونة مهمة عندما يتعلق الأمر بتعزيز صحة العمود الفقري، حيث أنها تساعد في الحفاظ على وظائف المفصل العادية، كما أنها تخفف من تصلب العضلات، وتحسن استقرار جسمك.

المحافظة على وضعية نوم جيدة: بعد كل عمل شاق في اليوم، يحتاج الجسم إلى الاسترخاء، وتجديد شبابه لليوم التالي، تلعب المراتب والوسائد والراحة في السرير دوراً مهماً لأنها تسمح للعمود الفقري بالراحة بشكل صحيح بطريقة مريحة، تفضل وضعيات النوم بشكل جانبي وليس على المعدة لتجنب الضغط على العمود الفقري.

لا ترفع الأوزان الثقيلة: يجب على الناس تجنب رفع الأوزان التي تزيد عن 25% من وزن الجسم، لأنها قد تسبب إصابة للعمود الفقري، أو تسبب انزلاق غضروفي أيضاً.

تابع مع طبيب مختص: فالتشاور المنتظم مع طبيب العظام أمر ضروري، لأنه قد يساعدك على فهم أفضل، للحفاظ على العمود الفقري قوي وصحي، كما أنها تساعد في فهم علامات التحذير مع الأدوية المناسبة.

ما هي فوائد لصقة الظهر للرحم؟surprise

 تحتوي على مسكن شديد المفعول يساعد على التخلص من ألام الظهر ومن تقلصات وتشنجات الظهر، ولكن ما هي فوائد لصقة الظهر للرحم؟ لصقة الظهر لا تعتبر مفيدة للظهر وللتخلص من ألام الظهر فقط إنما لها العديد من الفوائد الأخرى وخصوصًا فوائدها للرحم كما أنها تعتبر من المسكنات للدورة الشهرية ، ومن فوائد لصقة الظهر للرحم نذكر ما يلي:

-بعد الولادة قد ينصح الطبيب المرأة بإستعمال لصقة الظهر ولكن بوضعها أسفل البطن فهي بذلك تساعد على إمتصاص تنشجات الرحم  التي تتعرض لها المرأة بعد الولادة.

-لصقة الظهر تعتبر مفيدة كثيراً للنساء اللواتي يعانين من تقلصات عضلات الرحم  أو ما يسمى أيضًا بحالة عسر الطمث، فبهذهِ الحالة يمكنكِ إستعمال لصقة الظهر من خلال وضعها أسفل البطن فهي تساعد على إسترخاء عضلات الرحم فعضلات الرحم كسائر العضلات الأخرى بالجسم تشتد وتسترخي لذلك وبإستعمال لصقة الظهر على أسفل البطن سوف تتخلصي من مشاكل عسر الطمث بسبب إسترخاء عضلات الرحم الذي يحدث بسبب إستخدام لصقة الظهر.

 كمسكن للألام وذلك من خلال لصقها على بطن مدة 24 ساعة وبذلك سوف تتخلص المرأة من ألام الدورة الشهرية لأن اللصقة تمتص ألام البطن وتحد من تشنجات وتقلصات الرحم، لذلك يمكنكِ الإستغناء عن مسكنات الألم للدورة الشهرية بإستعمال لصقة الظهر.

 لصقة الظهر كبديل عن مسكنات آلام الدورة الشهرية ووجدنّ فعالية كبيرة لهذهِ اللصقة، إذ أن لصقة الظهر تساعد على إمتصاص آلام البطن كما أنها تساعد على التخلص من تشنجات البطن التي تترافق مع المرأة خلال فترة الحيض.

ما هي فوائد لصقة الظهر خلال الدورة؟surprise

من أهم العلاجات التي تساعد في التخلص من ألام الظهر، إلا أنّ فوائد لصقة الظهر لا تقتصر على التخلص من آلام وتشنجات الظهر فحسب إنما أيضًا تساعد على التخلص من تشنجات الرحم، كما أن لصقة الظهر يمكن أن يتم إستعمالها خلال فترة الدورة الشهرية ومن فوائد لصقة الظهر خلال فترة الدورة الشهرية نذكر منها ما يلي:

 تساعد في التخلص من آلام الدورة  ومن الطرق الاي ننصحكِ بالإعتماد عليها هي طريقة لصقة الظهر، فيتم وضع لصقة الظهر على أسفل البطن فهي تساعد على إمتصاص جميع الألام التي تتعرض لها المرأة خلال فترة الدورة الشهرية، كما وتساعد هذهِ اللصقة على التخلص من مغص البطن ومن آلام أسفل البطن.

 التخلص من تقلصات البطن الشديدة لذلك في حال كانت المرأة تعاني من الكثير من الألام والتقلصات خلال فترة الدورة الشهرية فيمكنها الإستعانة بلصقة الظهر التي تساعدها في التخلص من تقلصات البطن ومن التشنجات أيضًا.

 https://www.dalilimedical.com/