وداعاً لتساقط الشعر … أفضل وصفات لعلاج تساقط الشعر بمكونات موجودة فى كل بيت

تداوي/

يساعد تساقط الشعر في حدوث الصلع المبكر وتعتبر هذه المشكلة من المشكلة التي تزعج نفسية الكثير من الأشخاص، وقد يساهم في حدوثها العديد من العوامل الوراثية والهرمونات أو الأمراض ونقص الأنيميا، أو قد يرجع حدوثها لعامل الحمل والأدوية المستخدمة في علاج منع الحمل، لذلك يتجه معظم الأشخاص للوصول لحلول لتلك المشكلة ومحاولة علاجها بالطرق الطبيعية الفعالة ومن الوصفات المميزة التي قد أثبت فعاليتها في علاج مشكلة الشعر وتساقطه هي التي تتلخص في التالي.

وصفات تساقط الشعر

الوصفة الأولي:

الشاي الأخضر للمساهمة في الحد من تساقط الشعر لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تزيد من نمو الشعر.
عشبة النيم تساهم في تحسين الدورة الدموية وتحفز على نمو الشعر.
وزيت الخروع يساعد على ترطيب وزيادة نمو الشعر.
طريقة التحضير : نمزج مقدار كيسان من الشاي الأخضر مع الماء ثم نقوم بأخذ خلاصتهم ونضيف مع مقدار ملعقة صغيرة من عشبة النيم ونخلط معهم حوالي ثلاثة نقاط من زيت الخروع ويمزج الخليط جيدًا ثم يتم استعماله كماسك للشعر ويترك لمدة لا تقل عن 40 دقيقة ثم يشطف الشعر بعدها بالشامبو والماء الفاتر.
الوصفة الثانية:

3 كبسولات من فيتامين (أ)، وفيتامين (هـ).مقدار ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون.مقدار ملعقتان من زيت اللوز الحلو الذي يساعد على الترطيب ومنع الشعر من التكسر.

قد يهمك أيضاً : غيري لون شعرك حالاً … وصفات صبغ الشعر بالحناء والقهوة فى دقائق لون جديد.

طريقة التحضير:

نقوم بطحن كبسولات فيتامين (أ)، (هـ).ثم نمزج كمية زيت الزيتون وزيت اللوز معًا.

نخلط المكونات جميعها مع بعضها ونضعهم في علبة محكمة الغلق ويفضل أن تكون بعيدة عن الضوء للاستفادة القصوى من زيت الزيتون.

ندهن من المزيج فروة الشعر مع التدليك لمدة 10 دقائق ثم يتم شطف الشعر بعدها ولكي نحصل على نتائج سريعة يتم تكرار العملية مرتين كل أسبوع.

التعليقات مغلقة