كيف تعالج تسوس الأسنان بدون الذهاب للطبيب بأكثر من طريقة ؟

تداوي- متابعة

يمكنك علاج تسوس الأسنان في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى الطبيب وذلك باستخدام مواد طبيعية من منزلك بأكثر من طريقة، لكن يجب التنويه إلى أن هذه الخلطات لا تلغي أهمية استشارة طبيب الأسنان ومعرفة وضع الأسنان الصحي بشكل كامل،حيث أن تسوس الأسنان ضرر يصيب سطح الأسنان أو المينا ( تسوس كلي أو جزئي )، حيث يمكن أن يؤدي تسوس الأسنان الجزئي إلى تسوس الأسنان تسوس الأسنان الكلي، وهو عبارة عن ثقوب كبيرة في الأسنان، ويحدث هذا إذا لم يتم علاج تسوس الأسنان.

أسباب تسوس الأسنان

من المعروف أن فم الإنسان مليء بالبكتريا، بعض البكتيريا مفيد وبعضها ضار، تتحد هذه البكتيريا مع الطعام لتكوين طبقة ناعمة لزجة تسمى اللويحات، وتستخدم البكتيريا الموجودة في السكر والنشا الموجودة في المأكولات والمشروبات لصنع الأحماض، ثم تبدأ الأحماض في تآكل المعادن الموجودة على مينا الأسنان، وبمرور الوقت يمكن أن تتلف الأسنان، وقد يساعد معجون الأسنان ومصادر أخرى على إصلاح المينا نفسها عن طريق استبدال المعادن، لكن إذا لم تعتني بأسنانك وكنت تأكلين وتشربين الكثير من الأشياء السكرية أو النشوية، فسوف يستمر مينا أسنانك في فقدان المعادن، وهذا يؤدي إلى تسوس الأسنان.

طرق علاج تسوس الأسنان في المنزل

نعرض لكم فيما يلي بعض العلاجات المنزلية المدرجة للتخلص من التسوس، ولكن هذه الطرق لا تمنع من زيارة الطبيب إذا خرج الوضع عن السيطرة وزاد الآلم:-

زيت القرنفل للتخلص من تسوس الأسنان

يمكن أن يؤدي استخدام زيت القرنفل على المنطقة المصابة إلى نتائج رائعة، وذلك لأن القرنفل له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا وبالتالي فهو يساعد في منع التسوس. يمكنك تطبيقه من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم، وهو من أفضل الطرق للحفاظ على الأسنان وعلاجها من التسوس.

الليمون للتخلص من تسوس الأسنان

يحتوي الليمون على حامض الستريك، والذي يساعد على تقليل الألم الناجم من تسوس الأسنان، حيث يمكنك مضغ شريحة من الليمون لبضع دقائق، وبعد ذلك اشطف فمك بالماء النظيف.

فيتامين د للتخلص من تسوس الأسنان

يساعد فيتامين د في الحد من تسوس الأسنان، لذلك يجب تناول الطعام الغني بفيتامين د مثل الزبادي أو الحليب أو جميع منتجات الألبان، كما أن الشمس هي المصدر الطبيعي لفيتامين د، لذا يجب التعرض للشمس يومياً لفترة كافية.

الثوم للتخلص من تسوس الأسنان

يساعد الثوم  في الحفاظ على صحة الفم، ويجب عليكِ تناول فصوص الثوم على معدة فارغة في الصباح للحصول على نتائج أفضل، وللحفاظ على أسنانك من التسوس

التعليقات مغلقة