فائدة الصبار في علاج تساقط الشعر

تداوي/

فائدة الصبار في علاج تساقط الشعر، من قديم الزمان والصبار من النباتات التي يستخدمها الفراعنة في التجميل، والطب أيضًا، والصبار نبات صحراوي يعرف بفوائده التي لا حصر لها للشعر والبشرة، لذلك فنجد أن يدخل في صناعة معظم أنواع الشامبو، وكريمات الشعر، فالصبار له قدرة كبيرة في زيادة نمو الشعر وعلاج تساقطه، وهذا ما نتعرف عليه في السطور التالية.

علاج تساقط الشعر بالصبار

نظرًا لاحتواء جل الصبار أو ما يطلق عليه الالوفيرا على مضادات تحارب البكتيريا التي قد تعمل على سد مسام فروة الرأس، وبالتالي عدم نمو الشعر بشكل صحي، كما تؤدي إلى تساقط الشعر فيعمل الصبار على التخلص من تلك البكتيريا مما يساعد على تنافس فروة الرأس، وبالتالي عدم تساقط الشعر ونموه بشكل سليم،وذلك بتباع وصفات منزلية بسيطة.

تكثيف الشعر بجيل الصبار

يعمل الصبار بشكل فعال على الحد من تساقط الشعر، وهذا لقدرته على علاج فروة الرأس وحمايتها من الأمراض.مكونات الوصفة ثلاث ملاعق كبيرة من جل الصبار، ملعقة كبيرة من زيت الخروع، قناع رأس بلاستيكي طريقة استخدام الوصفة نقوم بمزج المكونات جيدًا ليتكون خليط متجانس ثقيل، تدلك الفروة جيدًا بالمزيج لتغطية جميع جذور الشعر وتشبعها بالمزيج.

تطويل الشعر بالصبار

نقوم بلف الشعر وارتداء القناع البلاستيكي الرأس، وترك الخليط على الرأس من المساء حتى الصباح، ثم نقوم بغسل الشعر الشامبو الطبي والماء الفاتر، تكرر الوصفة كل ثلاث أيام للحصول على نتيجة سريعة ومرضية.

التعليقات مغلقة